طريقة تنظيف البشرة بالبرتقال

طريقة تنظيف البشرة بالبرتقال

طريقة تنظيف البشرة بالبرتقال ، من المعروف أن البرتقال به عدة فوائد تقوم بالتأثير الإيجابي على البشرة مثل مضادات الاكسدة ومجموعة من المعادن والفيتامينات المهمة، سوف نتعرف على طريقة تنظيف البشرة بالبرتقال في مجموعة خطوات بسيطة وسهلة للحصول على بشرة ونضرة وخالية من العيوب.

 خطوات تنظيف البشرة بالبرتقال

يمكنك عمل غسول رائع بواسطة المكون الرئيسي  لهذا المقشر وهو البرتقال.
حيث وجد أن ذلك الغسول يساعد كثيرًا على إزالة  والأتربة، الزيوت الزائدة، وجميع الشوائب التي تتعلق على سطح الجلد، ويتركها نظيفة ومشرقة.

  • المكونات

نحضر ملعقة كبيرة من البرتقال المهروس، وثلاث ملاعق صغيرة من اللبن.

  • طريقة التحضير

في إناء عميق يتم خلط البرتقال المهروس أو قشر البرتقال المجفف مع اللبن جيدًا، ثم يوزع الخليط على البشرة مع التدليك بواسطة أصابعك في حركات دائرية لمدة دقيقتين، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء وتجفيفه.

يساعد ذلك الغسول في التخلص من تجاعيد البشرة وتنقيتها، ومن فوائد اللبن أيضًا تغذية البشرة والحفاظ على ترطيبها ومرونتها لأنه غني بفيتامين B، وأحماض ألفا هيدروكسي، والكالسيوم، والعديد من مضادات الأكسدة.

يمكنك أيضًا عمل المزيد من الوصفات المفيدة لبشرتك مثل المقشرات و الماسكات.

طريقة عمل مقشر البرتقال

يساعد ذلك المقشر في إزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير الجلد بسهولة.

  • المكونات

ربع كوب صغير من عصير البرتقال، ملعقتان كبيرتان من الشوفان.

  • الطريقة

في إناء مناسب نخلط عصير البرتقال مع الشوفان مع التقليب الجيد، نترك الخليط ليتجانس لمدة 5 دقائق، بعد ذلك حركي الخليط على بشرتك بواسطة حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي بشرتك جيدًا بالماء.

من فوائد عصير البرتقال أنه يساعد في الحفاظ على نضارة و إشراقة بشرتك، والشوفان يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة التي تنتجها البشرة، كما أنه يساعد أيضًا في علاج حب الشباب، ويحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادات الالتهابات التي تساعد على علاج جفاف الجلد وإزالة الجلد الميت والشوائب.

طريقة عمل ماسك البرتقال

  • المكونات

ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، ملعقة كبيرة من الحمص المطحون، معلقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة تنظيف البشرة بالبرتقال

  • الطريقة

يخلط عصير البرتقال مع الحمص المطحون وماء الورد، تقلب المكونات مع بعض جيدًا حتي يصبح القوام سميك نسبيًا، ثم يتم توزيع الخليط على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة حتى يجف وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء، ويمكنك تكرار ذلك الماسك مرتين في الأسبوع.

هذا الماسك يساعدك على تنظيف وتنقية البشرة والحفاظ على درجة الحموضة الخاصة بها، لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا ويقلل من تصبغات الجلد التي تحدث بمرور الوقت.

وعصير البرتقال يعمل على تفتيح البشرة لأنه مصدر أساسي وغني بفيتامين سي، وماء الورد يحتوي على مضادات الاكسدة التي تساعد على تقوية وتجديد أنسجة خلايا الجلد، كما أنها تعمل على قبض المسام وتوحيد لون البشرة، أما عن الحمص المطحون فإنه معروف بقدرته على إزالة السموم من البشرة وتنظيفها بعمق ويحافظ على ترطيب الجلد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *