سكراب الوجه بأقل مجهود وأبسط تكاليف

سكراب الوجه بأقل مجهود وأبسط تكاليف

سكراب الوجه،بأقل مجهود وأبسط تكاليف، تتميز بالقدرة في المحافظة علي البشرة ومدي نظارتها. فتجدد خلايا الوجه وتتخلص من الخلايا الميتة، وتتخلص من الزيوت التي تتراكم علي الجلد. فتتسبب في شحوبه وانسداد مساماته. سكراب الوجه تمنع ظهور الحبوب والبثور. وتعد سكراب الوجه، من المقشرات الطبيعية وليست كيماوية أو مصنعة من مواد حافظة، ولا تحتاج للمال ولا الجهد.سنقدم لكم في المقال طرق عمل “سكرت الوجه”.

 سكراب الوجه وطرق عمله

  • عمل سكراب من الحليب والملح:- ملعقتين كبيرتين من بودرة الحليب، ملعقة صغيرة ملح، ثم يعجن الخليط بملعقة كبيرة من الماء الدافئ، ويوضع علي الوجه، وتركز علي أماكن البثور، يترك لكي يجف، ثم يغسل بالماء.
  • عمل سكراب من الشوفان:- ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان، تخلط بكمية قليلة من الماء، وتوضع علي الوجه، ويترك لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.
  • عمل سكراب الليمون:- يتكون سكراب الليمون من ملعقة كبيرة من السكر البني، وملعقتين كبيرتين من الليمون، ثم يضاف إليهم ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم يوضع علي الوجه بحركات دائرية، ويشطف بالماء الدافئ.
  • عمل سكراب القهوة:- تضع ملعقة من مسحوق القهوة ويفضل بقايا القهوة بعد غليها، وملعقة كبيرة من الماء، ويوضع علي الوجه حتى يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر مع فرك الوجه بحركات دائرية.

طرق استخدام الزيوت في تقشير الوجه

  •  زيت اللوز:- يتم طحن حبات اللوز، ثم يضاف عليها ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وقطرات من زيت عطري مثل: زيت الورد، زيت اللافندر، ويتم فرك الوجه بالخليط بحركات دائرية، ويترك بعض الوقت، ثم يشطف بماء البارد.
  • جوز الهند والليمون:- نقوم بخلط حوالي نصف كوب من زيت جوز الهند، بملعقتين من السكر، ثم يضاف اليهم ملعقة كبيرة من عصير الليمون، يفرك به الوجه، ويشطف بماء دافئ.

كانت تلك بعض طرق عمل سكرابات للوجه، حيث تساعد علي نظارة البشرة وصحتها، وذلك باستخدام وصفات منزلية لمعالجة مشاكل البشرة؛ من خلال تحضير سكراب للوجه منزلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *