4 عادات يومية تضر الدماغ وتصيبه بالعديد بالمشكلات .. أحذر منها

4 عادات يومية تضر الدماغ وتصيبه بالعديد بالمشكلات .. أحذر منها

يقوم الإنسان بعدد من عادات يومية تضر الدماغ الذي يعد من الأعضاء الأكثر أهمية لجسمه لأنه يتحكم فيه، لذلك يجب عليه الحذر من هذه العادات والتخلي عنها حتى لا تتسبب في إهلاكه مما يؤثر بالسلب على جميع أعضاء جسمك.

4 عادات يومية تضر الدماغ .. أحذر منها

بحسب موقع ” pharmiweb” المتخصص بالصحة العامة أن هناك 4 أنشطة يومية يجب على الإنسان عدم القيام بها لأنها تؤدي إلى تدمير الدماغ، ومن ضمنها:

  • تناول كميات كثيرة من السكريات

يتسبب تناول الإنسان لكميات كبيرة من السكريات ولفترات زمنية طويلة إلى إنخفاض قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المهمة مثل البروتينات مما يؤدي إلى إصابته بمرض سوء التغذية والتي تجعل دماغ الإنسان غير قادر على النمو.

ويحدث ذلك لأن الجسم لا يحصل على العناصر الغذائية الموجودة في الدم المتدفق إلي المخ، وعدم حصوله على كمية كافية من العناصر الغذائية؛ وذلك يؤدي إلى منع نموه.

كما أن السكريات تكون أحد المسببات المضرة بالذاكرة والقدرة على التفكير؛ لذلك يجب عليك تناول قطع الحلوى الغنية بمضادات الأكسدة كالتوت والشيكولاتة الخام لأنها مفيدة لصحة الدماغ.

  • النوم لعدد ساعات غير كافية

يتسبب عدم الحصول على ساعات كافية من النوم إلى إصابة الإنسان بالعديد من المشكلات من ضمنها الاكتئاب، والرغبة في النوم طوال فترة النهار، وضعف التذكر، والدليل على ذلك أن عدم النوم بدرجة كافية خلال ليلة واحدة يكون لها تأثير سلبي على قدرة الدماغ في استيعاب المعلومات الجديدة وحفظها.

وقد أوضحت العديد من الدراسات العلمية أن الدماغ يجري عملية تقنية للسموم الموجودة فيه أثناء فترة النوم العميق؛ وقد يكون عدم حصول الإنسان على النوم الكافي أحد المسببات الأساسية في ضعف الذاكرة نتيجة لموت عدد من الخلايا بالدماغ.

  • الاستماع للموسيقي المرتفعة للغاية بسماعات الرأس أو الأذن

يعد الاستماع إلى الموسيقي بصوت مرتفع للغاية أحد العادات المضرة للدماغ لأنها تهلك القدرات السمعية تمامًا، وذلك يمكن أن يتسبب في إصابة الدماغ بالعديد من المشاكل كفقدان الذاكرة وهلاك أنسجة المخ بالمستقبل لأن دماغ الشخص سوف يبذل مجهود لفهم ما يتحدث عن الأشخاص المحيط به وفي حالة قيامك بالضغط المستمر على دماغك فإن ذلك يؤدي إلى تلفه والإضرار به.

  • شرب المياه بكميات قليلة وعدم تناول وجبة الإفطار

يتبع  بعض الأشخاص عادة عدم تناول وجبة الإفطار بسبب عدم القدرة على تناول الطعام صباحًا، ولكن في الحقيقة هي عادة خطيرة جدًا على الدماغ لأن الجسم البشري يجب أن يحصل على العناصر الغذائية الأساسية كل صباح عقب نومه لفترة كافية، ولكن عدم تناول وجبة الإفطار يعني حرمان الدماغ من الحصول على هذه العناصر.

وقد أثبتت العديد من الأبحاث الطبية أن الأطفال الذين يتخطون تناول وجبة الإفطار دائمًا يكون أدائهم خلال اليوم الدراسي بطيء وليس على درجة عالية من الدقة لأن عدم تناول وجبة الإفطار يتسبب في قلة مستوي السكر في الدم مما ينتج عنه تأثير بالسلب على عمل المخ.

تعليقات

  • شعري خفيف والفروة باينة ونموه بطئ ومن قدام عبارة عن فتل مع أنى من ٧سنوات كان كويس جدا وكانت القصة تنزل على اورطى وشكلى جميل لكن من ٤سنوات ابتدا يضعف ويخف جدا مش عارف أعمل إيه وجبت المستحضر ماسى هير ب٦٠٠٠ جنيه وأنا مش غنى تعبت عمال ماجبت هذا المستحضر ولا عمل حاجة وخسرت فلوسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *