الجوازات توضح موقف عودة المقيمين إلى المملكة عقب عودة الحياة إلى طبيعتها

الجوازات توضح موقف عودة المقيمين إلى المملكة عقب عودة الحياة إلى طبيعتها

كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية عن موقف عودة المقيمين إلى الأراضي السعودية، وذلك عقب تطبيق الحكومة السعودية قرار رفع قيود الحظر على جميع مناطق ومدن المملكة، وعودة الحياة إلى طبيعتها مرة أخري وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

الجوازات توضح موقف عودة المقيمين إلى المملكة

أوضحت الجوازات أن حكومتها لن تسمح للمقيمين الموجودين خارج المملكة بالعودة إلى أراضيها إلا في حالة واحدة، وهي القضاء على أزمة وباء كورونا المستجد مشيرة إلى أنها سوف تعلن عن موعد العودة في القنوات الرسمية وطبقًا لتأشيرة دخول صلاحيتها مستمرة.

وقد أصدرت الجوازات ذلك القرار كرد على تساؤل أحد المغردين على حسابها الرسمي بموقع تويتر بشأن إمكانية عودته إلى البلاد قبل انتهاء صلاحية التأشيرة أو أنه لا يستطيع دخول الأراضي السعودية إلا في حالة القضاء على وباء كورونا.

وأوضحت الجوازات أنه في حالة كان المقيم خارج الأراضي السعودية سوف تكشف عن استمرار وسيلة لتمديد تأشيرة الخروج والعودة عقب الانتهاء من أزمة وباء كورونا المستجد مضيفًا أنه في حالة إصدار الحكومة أي قرارات أو تعليمات حديثة سوف يعلن عنها في جميع القنوات الرسمية.

تجديد هوية مقيم بالجوازات

وقد ردت الجوازات في وقت سابق على تساؤلات العديد من المقيمين خارج البلاد وقاربت بطاقات إقامتهم على انتهاء صلاحيتها بخصوص إمكانية تجديد بطاقات الهوية وهم خارج البلاد موضحة أنه لا يسمح للمقيم خارج الأراضي السعودية تجديد هوية مقيم.

كما وضحت المديرية الشروط التي يجب أن يستوفيها المقيم لكي يجدد بطاقة الهوية في تغريده على حسابها الرسمي على موقع تويتر؛ وهما وجود رخصة ذات صلاحية مستمرة وبطاقة تأمين صحي.

والجدير بالذكر أن المملكة بدأت منذ يوم الأحد الماضي بعودة عمل جميع الأنشطة التجارية والاقتصادية وسط بروتوكولات صحية ووقائية مشددة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *