أبل تكشف عن مزايا جديدة في نظام تشغيل iOS 14 .. تعرف عليها

أبل تكشف عن مزايا جديدة في نظام تشغيل iOS 14 .. تعرف عليها

كشفت شركة أبل خلال مؤتمرها الصحفي المُبث على شبكة الإنترنت عن إصدارها نظام تشغيل iOS 14 لجميع هواتفها وأجهزتها الذكية، موضحة أبرز المزايا الجديدة بالنظام، وموعد إصداره للتثبيت على منتجاتها المختلفة.

المزايا الجديدة في نظام تشغيل iOS 14

أوضحت الشركة خلال مؤتمرها الصحفي أن هذا النظام يعد من أكثر الأنظمة التي غيرت في ظهور التطبيقات على الشاشة الرئيسية منذ أعوام، حيث أضاف النظام العديد من الأدوات الجديدة للشاشة الرئيسية لكي تعمل مع التطبيقات الأخري التي يحملها المستخدم بالإضافة إلى إمكانية تخصيص بعض الأدوات بكل سهولة.

الأدوات الجديدة في نظام التشغيل الجديد

أشارت الشركة إلى أن نظام التشغيل الجديد يحتوي على العديد من التطبيقات الجديدة والفريدة من نوعها مثل:

  • أداة “Smart Stack” :

تعمل على العرض التلقائي للتطبيقات بنفس الصلة بحسب الوقت في اليوم.

  • أداة عرض مكتبة التطبيقات الجديدة

تعمل على ترتيب التطبيقات بشكل تلقائي في العديد من المجموعات والقوائم الجديدة، وتعتبر هذه الأداة ذو فائدة كبيرة للمستخدم حيث يمكنه عدم عرض التطبيقات على الشاشة الرئيسية لجهازه كما تتمتع بميزة التجميع الذكية كسحب جميع ألعاب “أبل أركارد” بشكل تلقائي مرة واحدة.

  • أداة “صورة في صورة”

أدرج الشركة هذه الأداة في النظام الجديد لمقاطع الفيديو مثل الحال في macOS، وبذلك يستطيع المستخدم تحريك مقاطع الفيديو فوق التطبيقات، وتغير حجمها بالإضافة إلى وضعها على جوانب الشاشة ليتمكن المستخدم من الاستمرار في اللعب بالخلفية.

  • تطوير أداة سيري “المساعد الصوتي”

قامت الشركة بإضافة العديد من التحسينات الجديدة على أداة سيري مثل ظهور رمز كرتوني جديد وذو حجم أكبر عند استخدامه بالإضافة إلى قدرته على إرسال الرسائل الصوتية، وأدخلت دعم محسن للترجمة التي تعد جزء من تطبيق الترجمة الجديد بالنظام مما يساعد على إجراء الترجمة حتى خلال وضع أوفلاين.

  • أدوات جديدة في تطبيق Apple Messages

أضاف نظام تشغيل iOS 14 مميزات جديدة بالتطبيق أهمها الرسائل الجماعية المدعومة بأدوات الردود المضمنة والتنبيه بالإخطار الأفضل بالإضافة إلى السماح للمستخدم بتثبيت أهم المحادثات، وأشكال الأيموجى الجديدة.

موعد طرح نظام تشغيل iOS 14 للمستخدمين

من المنتظر أن تصدر أبل نظام التشغيل الجديد لأجهزة المستخدمين المختلفة خلال خريف عام 2020

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *