متى تعود المصارف لأعمالها ومواعيد عمل البنوك خلال إجارة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري 1441 هجرية

متى تعود المصارف لأعمالها ومواعيد عمل البنوك خلال إجارة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري 1441 هجرية

 

حددت مؤسسة النقد العربي السعودي ساما، مواعيد عمل المصارف ومراكز التحويل المالية السريعة ومواعيد عمل البنوك خلال إجارة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري 1441 هجرية، واستنادًا إلى المادة السادسة عشر من نظام مراقبة البنوك وساعات العمل فيها، وسنقدم لكم اليوم معلومات عن البنوك ومراكز التحويل المالية ونظام سريع خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

ما هي البنوك ومراكز التحويل المالية

إن المؤسسة هي الجهة المختصة بإصدار التعليمات والقواعد والتراخيص، بحسب المعايير التي تطبقها ساما في خصوص إصدار التراخيص والقواعد.

أن مؤسسة النقد العربي السعودي هي الجهة المختصة نظاماً، بتشغيل التسوية المالية وخدماتها ومراقبتها والإشراف عليها في المملكة، وبتشغيل نظم المدفوعات.

إن المؤسسة مختصة بإصدار التراخيص والقواعد والتعليمات حسب المعايير التي تطبقها ساما في خصوص إصدار التراخيص والقواعد.

متى تعود المصارف لأعمالها

وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أن بداية إجازة عيد الأضحى المبارك للمصارف ومراكز التحويل المالية، والبنوك بنهاية عمل يوم الثلاثاء 7/12/1441 هجرية الموافق 28/7/20207 ميلادية.

تعود البنوك والمصارف ومراكز التحويل أعمالها يوم الأربعاء 15/12/1441 هجرية الموافق 5/8/2020 ميلادياً حسب تقويم أم القرى في المملكة العربية السعودية.

وأكدت المؤسسة على أنه سوف تقوم بفتح عدد من فروع البنوك ومراكز التحويل في فترات معينة في الأماكن التي يوجد عليها ضغط عمل، للعمل في فترات معينة خلال إجارة عيد الأضحى المبارك.

وقد بلغت المؤسسة مواعيد عمل هذه الفروع وأسمائها، والإعلان عنها بالوسائل المناسبة لهم.

مؤسسة النقد بينت بشأن النظام السعودي بالنسبة التحويلات المالية السريعة بينت أن عمل نظام سريع سوف ينتهي خلال إجارة عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء 8/12/1441 هجرية الموافق 29/72020 ميلادياً.

على أن يعود للعمل بعد الإجازة يوم الإثنين 13/12/1441هجرية الموافق 3/8/2020 ميلادياً حسب تقويم المملكة العربية السعودية، والمالية المقاصة ستعمل مع ما يتوافق لها من ساعات العمل وأيام عمل نظام سريع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *