أسعار سيارات كيا في السعودية اليوم قبل وبعد زيادة ضريبة القيمة المضافة

أسعار سيارات كيا في السعودية اليوم قبل وبعد زيادة ضريبة القيمة المضافة

أسعار سيارت كيا في السعودية سوق السيارات تشهد تذبذب ملحوظ بالأسعار أثناء الأيام القادمة، بعد أن تم تطبيق قانون القيمة المضافة ، وقد كشف القانون على خفض سعر العام للضريبة على السيارات الأقل من 1600 سي سي، والتي قد تصل إلى 14.1% عند المقارنة بضريبة المبيعات التي كانت تبلغ 15%، مما ينتج عن ذلك خفض نسبة السيارات ما بين 0.5% و1%، وسوف نعرض عليك سيارات كيا المتوقعة بعد أن يتم تطبيق القيمة المضافة.

ارتفاع في أسعار سيارات كيا في السعودية

  • حيث أن سوق السيارات ينتظر زيادة كبيرة في الأسعار أثناء الأيام المقبلة، بعد أن يصدر قرار الضريبة على القيمة المضافة من قبل مجل النواب في الفترة القادمة، حيث أن زيادة أسعار السيارات بعد أن يتم فرض الضريبة المضافة، تتراوح ما بين 2% حتى 7%، على حسب ما توقع من قبل خبراء سوق السيارات.
  • حيث أن نسبة زيادة سيارات كيا بيكانتو عند تطبيق الحد الأدنى للزيادة المتوقعة، تكون بنسبة 2% حتى 2680 جنيه، وقد تصل الزيادة عند تطبيق حالة الحد الأقصى حتى 10 ألاف، وهذا يتم على السيارة المتوفرة التي يبدأ سعرها من 134 ألف جنية.
  • ونسبة الزيادة على سيارة كيا ريو الإصدار الأول عند تطبيق الحد الأدنى 2% يكون بنحو 3500 جنيه، وقد تصل نسبة الزيادة عند التطبيق نسبة 7% بنحو 13 ألف جنيه، وقد تم إضافة على السعر للسيارة الذي يبلغ ثمنها 182 ألف جنيه.
  • وقد تتراوح نسبة أسعار سيارات سيراتو موديل 2017 من 4 ألاف جنيه بنسبة 2%، حتى 14 ألف جنيه عند تطبيق نسبة الزيادة 7% على سعر السيارة الذي قد تبدأ من 195 ألف جنيه.
  • أما بالنسبة للزيادة المضافة على سعر السيارة سبروتاج لـ20 ألف جنيه، عند تطبيق نسبة 7% عنج زيادة على سعر السيارة الذي قد تبدأ من 285 ألف جنيه، نسبة الزيادة تكون 5700 جنيه عند تطبيق القيمة المضافة بنسبة 2% فقط على السعر الأصلي للسيارة.

وهذا بعد إصدار قرار بزيادة من 5% حتى 15% في بداية يوليو القادم، مما أدى لزيادة الإقبال في هذه الفترة على سوق السيارات، تابعونا بكل جديد حول أخبار وأسعار احدث السيارات بالسعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *