مفاجـــأة ستعرفها لأول مرة قشر البطيخ سلاح فعال لتقوية مناعتك

مفاجـــأة ستعرفها لأول مرة قشر البطيخ سلاح فعال لتقوية مناعتك

قشرة البطيخ سلاح فعال لتقوية المناعة أن الجميع كبار وصغار يحبون تناول البطيخ باستمرار ولكن العجيب الأهمية التي تمكث في قشر البطيخ الذي لا تهتم السيدات به وتقوم بالتخلص منه ولكن أثبتت الكثير من الدراسات على أهمية قشر البطيخ وانه ملئ بالكثير من الفوائد الصحية.

التي تعود على الجسم فيجب الاحتفاظ بقشر البطيخ للاستفادة من تناوله وسوف نوضح لكم من خلال مقالتنا كيفية استخدام قشر البطيخ والاستفادة الصحية منه فهو يقوي مناعتك.

تعرف علي أهمية قشر البطيخ فهو سلاح فعال لتقوية المناعة:

  • لا يهتم الكثيرون بالاحتفاظ بقشر البطيخ في المنزل للاعتقادهم انه ضار وغير مفيد بل أثبت أهمية قشر البطيخ للاحتوائه على فيتامينات هامة جداً للجسم.
  • فقد أكدت الدكتورة  جيهان الدمرداشي خبيرة التغذية قد أوضحت أن قشر البطيخ يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد في تقوية جهاز المناعة وتساعد في محاربة فيروس كورونا المنتشر عالمياً فينصح بالحفاظ على قشر البطيخ واستخدامه لتساعد في تقوية مناعتك.
  • وأضافه في تصريحاتها أن تناول كوب من قشر البطيخ بشكل يومي يساعد على أمداد الجسم فبتامين سي  الذي يلعب دور كبير في تحفيز خلايا الدم البيضاء كما انه يعتبر خط الدفاع الأول ضدا لعدوى و الميكروبات و الفيروسات.
  • ونصحت خبيرة التغذية بالحرص على استخدام قشر البطيخ بدل من رمية فيمكنك استخدامه كعصير أو يمكنك استخدامه كمخلل لان الجزء الأبيض الموجود به يساعد على سد الشهية وانقاض الوزن الزائد.

 ماهي فوائد قشر البطيخ؟

  • أن قشر البطيخ به الكثير من الفوائد للجسم للاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية وخصوصاً سرطان القولون.
  • يحتوي  قشر البطيخ على نسبه كبيرة من المياه مما يساعد في عدم تعرض الإنسان للجفاف.
  • يحتوي قشر البطيخ على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في الشعور بالامتلاء مما يساعد في تقليل الكمية من الأطعمة التي يتم تناولها في الوجبات مما يساعد من يرغب في انقاض الوزن بأنقاض وزنه بشكل صحي دون التعرض للآي مشاكل والحفاظ على صحته وأمداد جسمه بالفيتامينات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *