الصحة تكشف موعد عودة الأطباء الوافدين العالقين إلى الأراضي الكويتية

الصحة تكشف موعد عودة الأطباء الوافدين العالقين إلى الأراضي الكويتية

كشفت وزارة الصحة عن موعد عودة الأطباء الوافدين العالقين خارج الأراضي الكويتية بعدما تعذر عودتهم بسبب فيروس كورونا المستجد موضحة بالكشوف أسماء مجموعة من الأطباء الوافدين العاملين في مستشفيات وزارة الصحة.

موعد عودة الأطباء الوافدين العالقين

كشفت مصادر صحية أن الجهات الفنية المختصة بالصحة، قد انتهت تماما من تجهيز أسماء الأطباء، وتوقعت المصادر أن يكون  أولى رحلات عودة الأطباء في منتصف شهر يوليو المقبل بالتنسيق مع دولهم مثل مصر، الهند، باكستان، ودول أخري.

فتح باب عودة الوافدين العالقين في الخارج

أوضحت مصادر بوزارة الصحة عن عودة الأطباء المقيمين والعالقين بالخارج تعتمد على عدد من الإجراءات تبدا بتسجيل البيانات أولا في موقع وزارة الخارجية، بالإضافة إلى إعطائهم الضوء الأخضر بالتنسيق مع الدول مشيرة إلى أن وزارة الداخلية والطيران المدني هم المنفذين للتعليمات الموجهة لهم من خلال وزارتي الخارجية والصحة.

الصحة ترتب لعودة أطبائها

علمت مصادر متطلعة بأن وزارة الصحة، دعت مديرين وأخصائيين المستشفيات، بالاطلاع علي جميع بيانات الأطباء العالقين بطريقة مشددة كما طالبت الوزارة مديري المستشفيات أن يحضر قائمة بأسماء الأطباء المقيمين العالقين ويذكر فيها اسم الطبيب والتخصص ورقم بطاقة الهوية وجواز السفر إلى جانب التأكد من صلاحية بطاقة إقامته.

ويذكر أن وزارة الصحة الكويتية قد أرجعت خلال شهر يونيو الجاري نحو 658 من الأطقم الطبية يحملون الجنسية الهندية ما بين ممرضين وفنين أشعة ومختبرات إلى الأراضي الكويت على نحو 3 رحلات طيران كما أنها تستعد لإرجاع مموعة جديدة من الأطقم الطبية الفلبينية والمصرية إلى الكويت خلال وقت قريب للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *