طريقة الإستعلام عن الخمس العلاوات لأصحاب المعاشات ومواعيد الصرف للمستحقين

طريقة الإستعلام عن الخمس العلاوات لأصحاب المعاشات ومواعيد الصرف للمستحقين

أطلقت الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية، التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي، منذ يوم الأربعاء الماضي، تفعيل الموقع الرسمي لها وذلك لتمكين أصحاب المعاشات الذين استحقوا الخمس علاوات أن يستعلموا عن قيمة العلاوات للفرد ومعرفة نسبة الزيادة.

ويتم الدخول إلى الموقع الخاص بالتأمينات، وتطبيق خطوات الإستعلام عن الخمس علاوات، وذلك عن طريق كتابة الرقم القومي للشخص المطلوب، أو الرقم التأميني أيضا فكلاهما يؤدي نفس الغرض، ثم كتابة إسم الأم، وستظهر قيمة الزيادة المقررة وموعد الصرف.

من يظهر أنه يستحق الحصول على الخمس علاوات هو من خرج على المعاش بداية من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015، بإجمالي عدد مواطنين 2.4 مواطن، 1.9 مليون من القطاع الحكومي، و524 ألف من العام والخاص، حيث يتم صرفها بأثر رجعي.

وأوضحت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، أنه سيتم صرف الخمس علاوات لأصحاب المعاشات المستحقين لها بداية من 1 يوليو القادم، وذلك بدون أي تأخير مع الوضع في الإعتبار إتخاد كافة إجراءات حساب المتجدمات، معربة عن تقديرها لمستحقي المعاشات.

وأضافت وزيرة التضامن الإجتماعي قبل ذلك، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يضع موضوع الحماية الإجتماعية وأصحاب المعاشات بأولوية خاصة ويعطيه إهتمام كبير، وآشارت أن العلاوات الخمسة هذه، كانت بناء على توجيه من الرئيس السيسي بهدف وغرض تحسين أحوال أصحاب المعاشات، وخصوصا في ظل أزمة كورونا التي نعيشها تلك الأيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *