وصفات طبيعية للتخلص من الأرق واضطرابات النوم

وصفات طبيعية للتخلص من الأرق واضطرابات النوم

وصفات طبيعية للتخلص من الأرق، كثيراً ما يتعرض الإنسان لاضطرابات النوم، أو ما يسمى بالأرق، والذي يجعل الفرد غير قادر على النوم، أو العودة إليه مرة أخرى عند الاستيقاظ، بالإضافة إلى الشعور بالقلق، وتختلف كمية النوم التي يحتاجها الإنسان من شخص لآخر، ولكن في الأغلب يحتاج الفرد إلى 7 ساعات على الأقل، وعادة ما يحدث الأرق نتيجة للقلق والتوتر، وقد يلزمه في بعض الأوقات تناول الأدوية بعد استشارة الطبيب.

وصفات طبيعية للتخلص من الأرق

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنها القضاء على مشكلة الأرق، بالإضافة إلى فوائدها الصحية الأخرى، ومنها:

بذور الكمون

تحتوي بذور الكمون على النحاس والحديد والفيتامينات والزنك والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من بعض المشكلات الصحية كزيادة الوزن والإمساك، كما أنها تساعد في التخلص من الأرق، حيث يحتوي الكمون على مادة الميلاتونين الذي له دور في تنظيم النوم، وذلك عن طريق تناول ملعقة صغيرة من الكمون المطحون، مما يساعدك في الخلود إلى النوم.

زيت اللافندر

أكد عديد من الخبراء أن أخذ حمام دافئ بزيت اللافندر يعمل على استرخاء الجسم، كما أن استنشاق زيت اللافندر ذات الرائحة الهادئة يعمل على تحسين النوم ليلاً، وزيادة الطاقة نهارا.

الحليب الدافئ

يشتهر الحليب الدافئ بقدرته على جعل الإنسان يخلد إلى النوم بشكل جيد، وذلك لأنه يحتوي على مادتين أساسيتين، هما: الميلاتونين والتربتوفان.

شاي البابونج، يعمل شاي البابونج على استرخاء الجسم بشكل كبير، وذلك لقدرته على تقليل التوتر، و استرخاء عضلات الجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *