زلزال مصر يثير فزع المصريين تعرف علي التفاصيل

زلزال مصر يثير فزع المصريين تعرف علي التفاصيل

زلزال مصر بقوة 5.5 ريختر  شعر به سكان مصر في عدة محافظات مصرية مثل القاهرة والجيزة ومحافظات اخرى,سجلت اليوم المحطات المختصة بالشبكات القومية للزلازل والتابعة لمعهد البحوث الفلكية حدوث هزة أرضية  والتي بلغت قوتها 5.5 ريختر,وكان موقعها جنوب شرق أزمير بتركيا حيث بلغ موقعها 218كم.

كما  جاء الدكتور  جابر القاضي  رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية عبر مكالمة  هاتفية لبرنامج (التاسعة)والذي يقدمه الإعلامي الكبير/وائل الابراشي,والذي يقدمه من خلال القناة الأولي المصرية ,وقال القاضي خلال محادثته الهاتفية(أن سبب   ما شعر به سكان مصر خاصة سكان القاهرة والجيزة   بالزلزال  الذي  حدث في تمام الساعة 7 و43 دقيقة مساء اليوم الاحد 29/6,والذي كان قد وقع في مدينة أزمير بتركيا,وهذا نتج عن عمق الزلزال حيث بلغ عمقه 65كم,ويعد هذا اكبر عمق قد سجل لزلزال.

كما اكد د/جابر القاضي انه لايوجد علي مصر اي اثأر سلبية من هذا الزلزال الذي تعرضت له,كما اكد ايضا انه جاري تحليل البيان  عند ورود أي بيانات تفيد شعور سكان القاهرة والجيزة.

وأشار “القاضي” انه لم يتم تسجيل اي توابع لهذا الزلزال حتي الآن لكنه من الوارد ان يكون للزلزال توابع مؤثرة خاصة علي المدن المحيطة بمركز هذا الزلزال.

كما كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية في بيان ان زلزال مصر شعر به كثير من المواطنين في عدة محافظات مصرية مختلفة ,ولكن لم يصل إلي المعهد أي أفاده بحدوث أي أصابات أو خسائر حتي الآن.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *