5 أطعمة تقوية جهازك المناعي….تعرف عليها الآن

5 أطعمة تقوية جهازك المناعي….تعرف عليها الآن

5 أطعمة تقوي جهازك المناعي..تعرف عليها الآن، الجهاز المناعي هو حائط الصد الأول الآن أمام هذا الكم الهائل من الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الجسم وفي ظروف مرضية مثل انتشار فيروس كورونا ومع عدم التوصل لعلاج أو لقاح حتى الوقت الحالي يكون الحماية الوحيدة لنا هي تقوية الجهاز المناعي ونعلم جميعاً أن هناك أدوية تعمل على تعزيز مناعة الجسم ولكن الأهم من ذلك أن النظام الغذائي الصحي يعتبر الأفضل لتقوية الجهاز المناعي بدلاً من المواد الكيميائية الخارجية.

الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي

أطعمة لتقوية المناعة
أطعمة لتقوية جهازك المناعي

بحسب حديث الدكتورة “علا رجب” من خلال مداخلة هاتفية لها على أحد البرامج التليفزيونية حددت أن هناك خمسة من الأطعمة يجب أن تتوافر في أي نظام غذائي وذلك من أجل تقوية الجهاز المناعي وحددت هذه الأطعمة لتكون كما يلي:

  • الزنجبيل وأوضحت أنه يعمل على توسيع شرايين الجسم ويعيد تنظيم الدهون بحيث يتخلص من الكوليسترول الضار في الدم.
  • القرفة كما تؤدي القرفة دورها في تعزيز مناعة الجسم والوقاية من مرض السكري وكذلك علاجه.
  • الثوم ولا غنى عن الثوم المفروم أو الثوم العادي حيث يستمدمهان في تحضير الأطعمة وأضافت أن من فوائد الثوم تقوية مناعة الجسم لمحاربة الأمراض والعدوى.
  • الليمون يعمل الليمون على معالجة العدوى الفيروسية ويمنع دخولها إلى الجسم وبالتالي يستخدم كوقاية من العدوى المنتشرة حالياً في العالم.
  • البرتقال يقي الجسم من العدوى البكتيرية التي تصيبه ويحمي من الإصابة بالبرد الموسمي.

أطعمة تقوية الجهاز المناعي

وبذلك نكون أوضحنا الأطعمة الضرورية والتي يجب أن يتم إضافتها إلى النظام الغذائي وذلك لزيادة قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض التي تصيبه بما في ذلك البكتيريا وكذلك الفيروسات التي تدخل للجسم بأي طريقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *