كيف نجح اليابانيون في زراعة البطيخ المربع والهرمي 

كيف نجح اليابانيون في زراعة البطيخ المربع والهرمي 

يحب الكثير من الأشخاص تناول البطيخ في فصل الصيف حيث يتميز بطعم لذيذ وجميل ويحتوي على نسبة كبيرة من المياه والكثير يعرف البطيخ أنه يكون على شكل دائرة ويوجد بطيخ بيضاوي، ولكن اليابانيين من منذ 40عام قاموا بإنتاج بطيخ بأشكال مختلفة منها البطيخ الهرم والبطيخ المربع والمكعب، وقاموا بوضع على البطيخ الهرمي قناع ذهبي للملك المصري الطفل توت عنخ أمون، وقاموا بكتابة أهرام بطيخ أحمر، ويمكن يقصدون بهذه الجملة بطيخ الأهرام الأحمر أو ما إلى ذلك ويصل سعره البطيخة الواحدة إلى مائة يورو.

السبب الرئيسي في محاولة اليابانيين في هذه الخطوة هو ضيق المساحات السكنية عندهم في مدينة طوكيو يبلغ عدد السكان فيها إلى 37 مليون نسمة، وتكون أكبر عاصمة في العالم وبالتالي يقوم اليابانيون باستخدام الأجهزة المنزلية صغيرة الحجم مثل الثلاجة.

والسبب الثاني البطيخ العادي يأخذ مكان كبير في الثلاجة ولا يستطيعون تخزينه، وبالتالي قاموا بعمل البطيخ على هيئة أضلاع وزوايا لتسهيل حفظه في الثلاجة.

وبالتالي يتساءل الكثير كيف تمت زراعة البطيخ بهذا الحجم حيث يتم وضعه في إناء زجاجي مربع، ومع الوقت يقوم بأخذ شكل الإناء بعد أن يتم حصاد الفاكهة قبل أن تنضج.

مع العلم أن البطيخ المربع لا يكون بنفس مذاق الطعم المعروف للبطيخ العادي، ولكن هنا هو الشعور الذي يجعل الإنسان يشعر بإحساس مختلف عند رؤية البطيخ بهذا الشكل الهندسي التام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *