استعيدي شباب بشرتك بوصفة سحرية مجربة لها مفعول سريع بالمنزل

استعيدي شباب بشرتك بوصفة سحرية مجربة لها مفعول سريع بالمنزل

نصائح لتنظيف البشرة يجب اتباعها حتى تبقى ناضرة وجميلة، ويقصد بالتنظيف أيضًا أن تكون خاليةً من البقع والبثور والحبوب، ويتم ذلك من خلال مراكز التجميل أو بواسطة الوصفات الطبيعيّة بالمنزل التي تعد آمنة وغير مكلفة، كما يمكن معرفة أقوي ماسكات لتفتيح البشرة طبيعياً، وكذلك علاج الشعر الهايش في المنزل.

نصائح لتنظيف البشرة بالحليب والتقشير

لتنظيف البشرة بالحليب يغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر، ثم تغمس قطعةً من القطن النظيف في قليل من الحليب، وتمرر القطنة على بشرة الوجه وعلى الرقبة؛ حتى يزال المكياج بالكامل والدهون من البشرة.

يعد تقشّر البشرة هاما جدا لأنّه يزيل أنسجة الجلد الميت منها، ويتمّ التقشير تطبيقها بواسطة مزج ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب البودر في وعاء، ثم يفرد المزيج على الوجه مع التدليك بحركات دائريةٍ بأطراف الأصابع، وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم يدهن بقطعة قطن مبللة بماء الورد.

تنظيف البشرة بالبخار

من فوائد البخار للبشرة أنّه تخلصها من الدهون الملتصقة بالوجه، ويسهم في فتح مسام البشرة، ويمكن تطبيق الوصفة بوضع القليل من الماء المغلي في وعاء، ثم يضاف إليه مقدار ملعقةٍ صغيرة من ماء الورد، ويتم تقريب الوجه من الوعاء بمسافةٍ آمنة ومناسبة لمدّة عشر دقائق ثمّ تمرر قطعة من الثلج على الوجه لتقليص المسام.

ويجب ترطيب البشرة بعد التقشير وعملية التبخير، بواسطة استخدام الكريمات أو الزيوت المرطبة الطبيعية، ويمكن أخذ ملعقة من زيت الزيتون وما يساويها من الجلسرين، ومزجهما معًا في وعاء، ثمّ يدهن الوجه بهما جيداً.

 توصيات هامة عند تنظيف البشرة

  • يفضل الاهتمام بالبشرة وغسلها مرتين يومياً.
  • يجب تطهير البشرة بالمطهرات منا سبة لنوعها وتساعد في فتح المسام وتنظيفها.
  • ضرورة تجنب استعمال الصابون المعطر للوجه.
  • يجب غسل البشرة بالماء الفاتر مع تجنب الساخن.
  • يراعى استخدام مناشف ناعمة عند تجفيفها.
  •  ومن نصائح لتنظيف البشرة يفضل تدليك الوجه ومنطقة الرقبة بأطراف الأصابع بحركةٍ دائريةٍ، لتنشيط الدورة الدموية مما يطفى نظارة وحيوية للبشرة.
  • يتم وضع بعض الماسكات الطبيعية لترطيب الوجه وتغذيته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *