معرفة العلاوة والرتبة عبر نظام فارس عقب تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد

معرفة العلاوة والرتبة عبر نظام فارس عقب تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد

أوضحت وزارة التعليم عن كيفية استخدام نظام فارس لمعرفة شاغلي الوظائف التعليمية العلاوة والرتبة الجديدة خاصة عقب تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة منذ أول شهر يوليو الجاري طبقًا للمواد الجديدة في قانون الخدمة المدنية.

معرفة العلاوة والرتبة عبر نظام فارس عقب تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد

أوضحت الوزارة أن شاغلي الوظائف التعليمية يستطيعون معرفة العلاوة السنوية والرتبة والمرتب الشهري من خلال منصة نظام فارس، واتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • الولوج إلى منصة نظام فارس الإلكترونية من هنا.
  • ادرج البيانات الخاصة بك للدخول على صفحتك الشخصية؛ وهي اسم المستخدم والرقم السري، وكود التحقق.
  • اضغط على أيقونة أدخل، وفورًا سوف تظهر لك البيانات المطلوبة.

النظام في لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

شملت لائحة الوظائف التعليمية الجديدة التي نفذت منذ أمس الأربعاء على ارتفاع متفاوت في قيمة المرتبات الشهرية قد يحصل البعض من شاغلي الوظائف التعليمية على أكثر من 450 ريال على حسب الدرجة الوظيفية والرتبة التي يعمل بها.

سلم الرواتب في وظائف التعليمية الجديدة

سوف تزداد رواتب المعلمين والمعلمات في سلم الرواتب الجديد؛ حيث سوف تبلغ الزيادة في مرتب المعلم الممارس بالمستوي 2 والدرجة 6 نحو 455.90 ريال، وهي تعتبر أعلى زيادة في المرتب، وتأتي بعدها مباشرة زيادة المرتب الخاص بالمعلم في المستوي 2 بالدرجة 6 الحد الأقصى لها 455 ريال، بينما المعلم الذي يشغل المستوي 3 في الدرجة الأولي بسلم الرواتب الجديد لم يحصل على أي زيادة.

التسكين على سلم الرواتب الجديد

يسكن شاغلي الوظائف التعليمية في سلم الرواتب الجديد على راتب يماثل الراتب القديم أو ما يرتفع عليه بهدف ضمان عدم نقصان المرتب الشهري طبقًا للائحة الوظائف التعليمية الجديدة.

وتستند لائحة الوظائف التعليمية الجديدة على شغل المعلمين والمعلمات على سلم الرواتب الجديد طبقًا لعدة عوامل وهي الراتب، والدرجة، والمستوي وأساسي المرتب، وتحديد شروط الترقي والتدرج بالوظيفة الأعلى.

مميزات لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

تتمتع اللائحة الجديدة بعدد من المميزات من ضمنها:

  • أن ترقية المعلم من رتبة ممارس إلى رتبة أعلى لا تعتمد على وجود وظيفة فارغة إنما تعتمد على الرقم الوظيفي نفسه.
  • شملت اللائحة على عدد من المعايير المهنية التي تحدد كيفية ترقي المعلم إلى الرتبة الأعلى طبقًا للجدارة والكفاءة والالتزام الوظيفي، وذلك يعمل على تحقيق مبدأ العدالة في صرف الحوافز.
  • تضمنت اللائحة منح الحوافز والمميزات المالية لشاغلي الوظائف القيادية والإشرافية في المدارس.

وفي النهاية تسعي اللائحة الجديدة للوظائف التعليمية على تقوية الأداء المهني للمعلم، وتحسن نواتج العملية التعليمية من خلال توفير بيئة مناسبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *