نصائح للبشرة قبل النوم ووصفات للعناية باليدين والقدمين

نصائح للبشرة قبل النوم ووصفات للعناية باليدين والقدمين

نقدم لكم نصائح للبشرة قبل النوم للحصول على بشرة رطبة وناعمة، بدايتا من ضرورة إزالة المكياج ومستحضرات التجميل وفائدة استخدام التونر، وتنظيف الوجه بالغسول المناسب حتى الكريمات التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء الموجودة في الوجه، لذلك ينبغي اتباع تلك النصائح للعناية بالبشرة.

نصائح للبشرة قبل النوم

تتعرض البشرة في فترة النهار لأشعة الشمس الضارة والأتربة والسموم وهذا يؤدي لظهور تجاعيد الوجه مبكرا، وغير أن المكياج يساعد على لصق الأتربة والبكتيريا، لذلك ينبغي تنظيف البشرة بشكل تام قبل النوم، وضرورة إزالة المكياج لأنه يسبب في ظهور البثور وتوسيع المسام.

فائدة الكولاجين للبشرة

من ضمن نصائح للبشرة هو استخدام مادة الكولاجين التي تمنع توسيع المسامات والتجاعيد والندبات، وتحافظ على جمالها وقوتها.

يعتبر الكولاجين شئ أساسي لأنه يعمل على التقليل من حجم المسام وتمليس التجاعيد.

نصائح للعناية باليدين والقدمين

يفضل على مدار ثلاث مرات أسبوعيا تدليك أصابع القدمين والكعبين باستخدام كريم يحتوي على حمض الاكتيك فهو يعمل على التخلص من التشققات والجلد الجاف.

بخصوص العناية باليدين من الصعب استخدام كريم دهني خلال اليوم لأنه ممكن أن يترك آثار دهنية على أوراق العمل والحاسوب ولوحة المفاتيح، لذلك يفضل في فترة الليل البدء في العناية باليدين باستخدام الكريمات الفعالة كزبدة الشيا، فيتم وضعها بكمية مناسبة على اليدين وعلى المرفقين.

وفي الختام نذكر أن من ضمن نصائح للبشرة قبل الذهاب إلى النوم الخاصة بأطباء الجلد هو عدم ارتداء الجوارب أثناء فترات الليل وذلك لأن البيئة الرطبة والدافئة تعتبر مثالية للإصابة بالبكتيريا  والفطريات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *