كيف اسوي رسالة تذكير في الايفون والايباد والايبود عبر تطبيق التذكيرات

كيف اسوي رسالة تذكير في الايفون والايباد والايبود عبر تطبيق التذكيرات

كيف اسوي رسالة تذكير في الايفون ؟ دون شك هذا السؤال هو سؤال هام يبحث عن إجابته الكثيرون من مستخدمي أجهزة الأيفون والأيباد والأيبود وجميع الاجهزة الذكية المزودة بنظام تشغيل iOS – iPhone Operating System وخصوصًا إصدارات iOS 13 وiPadOS،، ويُذكر أن طريقة عمل رسالة تذكير على الأيفون هي أمر سهل ويسير جدًا ويُمكن أن يتم من خلال خطوات سهلة وبسيطة، وفي هذا الصدد؛ فإن السطور القادمة عبر هذا المقال المُقدم على موقع ثقفني ؛ سوف تحمل لكم عرض مُبسط لطريقة كيف أسوي رسالة تذكير في الايفون بالصور والخطوات كاملة بالتفصيل.

كيف اسوي رسالة تذكير في الايفون

يُمكن عمل رسالة تذكير على جهاز الأيفون أو الأيباد والأيبود بوجهٍ عام من خلال استخدام تطبيق (التذكيرات) المثبت على الجهاز بالفعل عبر الخطوات التالية الذكر:

أولًا قبل استخدام التطبيق

  • لا بُد أن يتم أولًا إعداد الأي كلاود icloud من أجل تحديث التذكيرات بشكل دائم على الجهاز، ويتم ذلك من خلال الذهاب إلى قسم الإعدادات settings ثم الضغط على الاسم ثم icloud ثم تشغيل (التذكيرات).
  • ثم من داخل التطبيق الخاص بـ (التذكيرات)؛ سوف يتم مشاهدة كل التذكيرات على كل أجهزة أبل التي قد تم تسجيل الدخول إليها بنفس Apple ID الخاص بالمستخدم.

ثانيًا: كيف اسوي رسالة تذكير في الايفون والايباد والايبود

أما من أجل البَدْء بالفعل في إنشاء تذكير جديد على الجوال؛ فإن ذلك يُمكن أن يتم من خلال الخطوات التالية:

  • من خلال جهاز الأيفون أو الأيباد أو الأيبود؛ يتم فتح تطبيق (التذكيرات).
  • ثم قم بالضغط على القائمة التي تُريد إعداد تذكير لها، وفي حالة الرغبة في إنشاء قائمة جديدة؛ يتم الضغط على (إضافة قائمة).
  • ومن أجل إضافة تذكير جديد ؛ يتم الضغط على أيقونة بلس (زائد) + التالية:

  • والآن ؛ يتم البدء في كتابة محتوى التذكير المطلوب؛ ثم الضغط على زر (تم).

ثالثًا: ضبط إعدادات التذكير

  • بعد أن يتم كتابة التذكير؛ يكون في مقدور المستخدم أن يقوم بضبط الوقت والتاريخ المطلوب من أجل هذا التذكير من خلال الضغط على علامة الساعة ثم البدء في اختيار اليوم والتاريخ والزمن بالساعة.
  • كما يُمكن أيضًا أن يتم إضافة مرفق سواء صورة أو مقطع فيديو وتحديد التذكير وغيرهم من الإعدادات الأخرى حتى يكون هذا التذكير مميزًا وواضحًا فيما بعد.

الحصول على تذكير أثناء المراسله

في بعض الأوقات ؛ عند معرفة كيف أسوي رسالة تذكير في الايفون والايباد والايبود عبر تطبيق التذكيرات ؛ قد يحتاج المستخدم إلى التذكير بأمر ما أثناء المراسلة، ويُمكن أن يتم عمل ذلك بسهولة أيضًا من خلال تطبيق التذكيرات على الأيفون من خلال تفعيل اختيار (تذكيري عن المراسلة) ، ومن ثم يقوم التطبيق بإرسال إشعار بهذا التذكير بشكل مباشر أثناء المراسلة، والصورة التالية توضح ذلك بشكل أكثر تفصيلًا.

كيف اسوي رسالة تذكير في الايفون

وبذلك ، في الختام لهذا الموضوع ؛ نكون قد وضحنا لكم طريقة إنشاء رسالة تذكير على جوال الايفون من خلال استخدام تطبيق (التذكيرات) المتوفر على النظام، والطريقة الصحيحة أيضًا لضبط إعدادات التذكير والتحكم به، وفي نفس السياق؛ يُمكنكم الإطلاع أيضًا على كيف اسوي حظر في الواتس اب للايفون من أجل معرفة خدمة وميزة إضافية أيضًا عند استخدام هاتف الأيفون وتحديدًا تطبيق المراسلة الفورية واتس اب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *