طرق تبييض الأسنان في المنزل بخطوات بسيطة ومضمونة

طرق تبييض الأسنان في المنزل بخطوات بسيطة ومضمونة

من المشاكل التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص هي مشكلة الأسنان الصفراء، وهي مشكلة مزعجة جدا تسبب الإحراج للأشخاص بسبب المظهر الغير مناسب للأسنان، ولذلك يجب الإهتمام بالأسنان عن طريق التخلص من الجير الزائد عند طبيب الأسنان بصفة مستمرة، بجانب بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن اتباعها واليكم الآن عدة نصائح لتبييض الأسنان.

  • غمس فرشاة مبللة في الفحم، أو غمس فرشاة في عجينة بها فحم وماء.
  • فرك الأسنان بعجينة الفحم لعدة دقائق.
  • غرغرة الفم بالماء، وإخراج بقايا الفحم من الفم، وتكرر العملية لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

صودا الخبز لتبييض الأسنان

تحتوي صودا الخبز على خصائص طبيعية لتبييض الأسنان، وتساعد على تنظيف البقع السطحية للأسنان، وتمنع نمو البيكتريا الضارة في الفم، فيجب أن نقوم بخلط ملعقة من صودا الخبز مع ملعقتين من الماء، ونغمس فرشاة الأسنان في صودا الخبز، ونفرك الأسنان بها لعدة دقائق، تكرر الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

صودا الخبز وعصير الليمون للأسنان

يساعد خلط صودا الخبز مع عصير الليمون للحصول على أسنان بيضاء لامعة، نخلط 3 ملاعق من صودا الخبز مع عصير الليمون حتى نحصل على عجين متماسك، نغمس فرشاة الأسنان في العجين، وندلك بها الأسنان لعدة دقائق، وتترك العجين على الأسنان لمدة 30 ثانية ثم تغسل بالماء جيدا، نغسل فرشاة الأسنان جيدا لأن الليمون يعمل على تآكلها، تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

بودرة الكركم العضوي لتبييض الأسنان

يساعد الكركم في تبييض لون الأسنان بسبب خصائصه الطبيعية الفعالة، نغسل فرشاة الأسنان في الماء ثم نغمسها في بودرة الكركم، نفرك الأسنان بالكركم جيدا لمدة خمس دقائق، نغسل الأسنان بالماء اول مرة ثم بمعجون الأسنان للتخلص من آثار الكركم، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

الأناناس  والفراولة لتبييض الأسنان

يحتوي الأناناس على مادة البروميلين وهو عبارة عن انزيم موجود في تلك الفاكهة، وهي مادة فعالة في إزالة التصبغات من على الأسنان، لذا ينصح بتناوله لما فيه من فوائد للأسنان، وتحتوي الفراولة على حامض الماليك، ويساعد هذا الحامض على تبييض الأسنان، وتستخدم مع صودا الخبز ولكن يجب عدم الإفراط في استخدامهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *