خطوات إضافة الأبناء كتابع في حساب المواطن وحقيقة زيادة الدعم مع تطبيق القيمة المضافة

خطوات إضافة الأبناء كتابع في حساب المواطن وحقيقة زيادة الدعم مع تطبيق القيمة المضافة

تسائل الكثير من المستفيدين من دعم حساب المواطن عن خطوات إضافة الأبناء كتابع في حساب المواطن، وذلك بعد عدم توافر المستندات لإثبات استقلاليتهم، لذلك سيتم تسجيل كتابعين لرب الأسرة، حيث رد حساب مواطن عبر صفحته الرسمية على هذا الاستفسار بقوله: “في حال عدم توفر مستندات لإثبات الاستقلالية باسمك يتم إضافتك كتابع لرب الأسرة، ولا تتم الإضافة تلقائياً“، ويتم الإضافة عن طريق حساب رب الأسرة من خلال خطوات سيتم توضيحها في هذا المقال.

خطوات إضافة الأبناء كتابع في حساب المواطن

يتم إضافة الأبناء كتابع في حساب المواطن عن طريق فتح حساب رب الأسرة ثم اختر تفاصيل الطلب، ثم اضغط بيانات التابعين، وبعد ذلك إضافة التابع ثم اضغط على أيقونة حفظ  الطلب.

وبهذه الخطوات يتم إضافة الأبناء كتابعين، وفي حال كانت حالتك (تابع مؤهل) في حساب رب الأسرة سيتم احتسابك من ضمن مبلغ الدعم في حسابه، ويصرف الدعم في حساب المستفيد الرئيسي ( المتقدم بالطلب ) في حال انطبقت عليه شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق.

خطوات إضافة الأبناء كتابع في حساب المواطن
إضافة الأبناء كتابعين في حساب المواطن

حقيقة زيادة الدعم مع تطبيق القيمة المضافة

تسائل مواطن عبر خدمة المستفيدين بشأن موقف البرنامج من التعويضات في الدفعات الجديدة وذلك لأنه في الوقت الحالي تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بداية من شهر يوليو.

حيث أجاب حساب المواطن أنه سيتم زيادة الدعم ليعوض ضريبة القيمة المضافة بشرط ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدفعة 28 شهر مارس 2020.

نتائج الأهلية الدفعة 32 شهر يوليو

أعلن حساب المواطن عبر حسابة الرسمي على تويتر عن صدور نتائج الأهلية للدفعة 32 شهر يوليو، ولمعرفة نتائج الأهلية عن طريق الموقع الرسمي لحساب المواطن، وفي حالة تم رفض أهليتك يمكن الاعتراض على نتيجة أهليتك من الموقع الرسمي لحساب المواطن.

شروط  إضافة تابعين للأرملة والمطلقة

في حالة كانت الأم مطلقة أو أرملة فيمكن إضافة التابعين لها ولكن بشروط وهي في حالة المطلقة يجب إرفاق المستندات المطلوبة مثل صك الولاية أو إثبات احتضان، أما في حالة الأم الأرملة فيمكنها إضافة التابعين لها عن طريق إرفاق المستندات مثل صك حصر الورثة أو شهادة الميلاد أو شهادة العائلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *