علاج حمو النيل بوصفات طبيعية وتخلص منه على الفور وطرق الوقاية

علاج حمو النيل بوصفات طبيعية وتخلص منه على الفور وطرق الوقاية

علاج حمو النيل المرض الجلدي الذي يصيب الأطفال والكبار وكن أكثر فئة عمرية هي فئة الأطفال الصغار، ويظهر في شهر يوليو وأغسطس، تلك الشهر التي ترتفع بها درجة الحرارة بشدة وتتأثر بها البشرة البيضاء والفاتحة، يمكنك إزالة الزوائد الجلدية باستخدام طريقة طبيعية وسهلة وبدون استخدام مواد كيميائية، ويظهر حمو النيل على شكل حبوب صغيرة مؤلمة وتجعل المصاب لا يحتمل الملابس ويصاب بالحكة الشديدة والاحمرار وآلم لا يبارح مكان الحبوب.

علاج حمو النيل

يعزز فصل الصيف زيادة كمية التعرق نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، فيظهر حمو النيل في الصدر والرقبة يليهم الظهر وتحت الإبط والذراعين، فلا يحتمل الأطفال الصغار هذه الحبوب الغيرة المؤلمة، والتي تزداد وتزداد مع زيادة التعرق، ونفجر الحبوب عند الحكة بها وإصابتها بالتهابات.

الوقاية من حمو النيل

إذا كنت من أصحاب البشرة الفاتحة اللون والبيضاء فيجب الأخذ بالاعتبار أن معرض للإصابة بحمو النيل، يجب أتباع تلك الخطوات التالية لمنع ظهورها.

  • التهوية الجيدة وإدخال الهواء النقي إلي المنزل في الصباح الباكر.
  • التخلص من الملابس المتسخة سريعا وتغيير الملابس في الصباح والمساء.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة وخصيصا في فترة الظهيرة.
  • إذا ظهرت عليك بوادر حمو النيل فأتبع طرق العلاج الصحيحة حتى تتخلص منها.
  • استخدم صابون طبي أو قم بصنع الصابون في المنزل.
  • ارتداء الملابس القطنية البيضاء على الجسم مباشرة.
  • النوم في الهواء وتجنب التعرق أثناء النوم.
  • عند دخول المنزل يجب التوجه إلي الاستحمام للتخلص من العرق.
  • تناول الأطعمة الغنية بالماء كالخيار والبطيخ والكوسا.

طرق التخلص من حمو النيل

ارتدي الملابس القطنية واستخدم قشور البطيخ لترطيب المنطقة المصابة والاستحمام يوميا بالماء البارد، مع التأكد من خلو الحبوب من بؤر صديدية، قد تزيد من سوء الإصابة بالحبوب وتستدعي العلاج الفموي، يرجى استخدام صابون طبي لغسل المنطقة المصابة، مع مراعاة الاستحمام لمن ظهرت حبوب حمو النيل في الصدر والبطن والظهر بالماء البارد 3 مرات يوميا، مع وضع ربع ملعقة من الصودا في الماء والاستحمام بها، استخدم النشا بضعه على المنطقة المصابة قبل الاستحمام وغسل الجسم بالماء البارد مع عمل كمادات على المناطق المصابة.

نصائح هامة للتخلص من الحمو نيل

يمكنك الحصول على ترطيب البشرة بوضع ملعقة من الزبادي على الوجه والجسم  وتوزيعها في جميع إجزاء الجسم والوجه، ويتم تقطيع الخيار شرائح رفيعة جدا وتوضع فوق الزبادي مع الحرص على ترك الخليط حتى تجف الزبادي وينزع الخيار ويشطف الوجه بالماء الفاتر، وبذلك ستحصل على ترطيب الجسم والوجه ونعومة وجمال طبيعي.

استخدمي البطيخ في علاج الحمو نيل، وهذا بوضع قشرة البطيخ على الجلد المصاب، وتركه لمدة 5 دقائق وبعدها يتم الاستحمام بالماء البارد، واستخدام هذه الطريقة ثلاث مرات خلال اليوم، وسوف تلاحظين الفرق، والهدوء التام للبشرة بعد استخدام قشرة البطيخ، كما يمكن استخدام الخيار المقطع إلى شرائح صغيرة، ووضع القليل منها على البشرة لتتحسن بصورة جيدة، وتتخلصي نهائيا من الحمو نيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *