موعد العلاوة السنوية لعام 1441هـ

موعد العلاوة السنوية لعام 1441هـ

موعد العلاوة السنوية لعام 1441هـ ، هذا ما أدلت به حكومة المملكة العربية السعودية، وذلك لكل موظف وعامل في القطاع الحكومي. وكان موعد صرف العلاوة السنوية تقرر بعد قيام مجلس الوزراء السعودي بالموافقة علي تعديلات لائحة “سلم الرواتب الجديدة” وذلك لعام 1441هـ – 2020م، وتلك اللائحة تم أعدادها مسبقاً من قبل وزارة الموارد البشرية.

نبذة مختصرة عن العلاوة السنوية لعام 1441هـ

قبل التحدث عن موعد العلاوة لابد أن نعرف ما الذي تعنيه العلاوة السنوية فالعلاوة: هي زيادة راتب جميع من يعمل بالقطاعات الحكومية وذلك علي حسب درجة الموظف وراتبه الأساسي حيث يتم زيادة الموظفين حتي يبلغوا سن التقاعد.

حيث أكدت وزارة الموارد البشرية أن الحكومة ملتزمة بصرف العلاوة السنوية للموظفين بالقطاعات الحكومية؛ وذلك لحثهم علي الاستمرار في التنافس ورفع روح النشاط والهمة لكي يتم تحقيق الهدف المرجو منهم لخدمة العديد من المواطنين السعوديين.

وعلي الرغم من أن العلاوة السنوية يتم صرفها بشكل مستمر لكل عامل وموظف في المنظمات الحكومية ولكن لأسباب مختلفة يتم أحيانا وقف صرفها وكانت أخر تلك الأسباب قيام حكومة المملكة بإجراء تقشفي مما أدي لوقف العلاوة السنوية. ولكن قد عادت في لكي تصرف في الأعوام القادمة بشكل طبيعي؛ هذا ما قد صرحت به الحكومة بشكل عام وخاصة وزارة الموارد البشرية.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
تعرف علي موعد صرف العلاوة السنوية لعام 1441هـ

موعد صرف العلاوة السنوية للموظفين والمعلمين

وكان التساؤل المستمر حول موعد صرف العلاوة. فقامت الحكومة السعودية بالرد علي التساؤل عن موعد الصرف بعد أن قامت بالتعديل في سلم رواتب الموظفين في السنوات السابقة .

وقد أجابت الحكومة السعودية أنه سيتم صرف العلاوة كالتالي :

  • صرف العلاوة للموظفين يبدأ من بداية السنة المالية في المملكة والتي تبدأ من شهر يناير من كل عام .

يتم صرف العلاوة للمعلمين علي حسب البند التالي :

  • يمنح المعلمين العلاوة السنوية علي حسب سلم الراتب الجديد والذي تم العمل به في بداية شهر يوليو لعام 2020، فإذا وصل أحد المعلمين لدرجة معلم خبير ويجب عليه أن يحمل درجة الماجستير فإنه يحصل علي العلاوة ثلاثة مرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *