لاول مرة طريقة عمل عجينة السمبوسك وكل انواع السمبوسك بالطريقة الجديدة.

لاول مرة طريقة عمل عجينة السمبوسك وكل انواع السمبوسك بالطريقة الجديدة.

السمبوسك واحد من الأكلات التي تعد من المقبلات التي توجد على مائدة الطعام وهي من الأكلات المرغوبة والمحبوبة لدى كل أفراد الأسرة ويتم إعدادها بكثرة في شهر رمضان المبارك ويتم تقديمها كأحد أنواع المقبلات إلى جانب الكثير من الأطباق والأصناف الرئيسية، ويعتبر السمبوسك أيضا من المقبلات ذات الأنواع المختلفة فمنه ما يقدم باللحم المفروم ومنه ما يقدم بالجبن، ومنه ما يقدم مع حشوه بالخضار المسلوق والدجاج الأبيض.

ووصف السمبوسك هو عبارة عن عجين رقيق يتم فرده وتقطيعه إلى قطع مستطيله ويتم حشوها من الداخل، وهي متوفرة في المحال التجارية ولكن في بعض الأوقات والأماكن المختلفة قد لا تتوفر، لهذا قمنا في مقالنا هذا باطلاعك على سر عمل عجينة السمبوسك في المنزل بكل سهوله ويسر فهيا بنا نتعرف على طريقة إعدادها.

اسرار السمبوسك وكل انواع حشواته

مكونات عجينة السمبوسك

  1. ٢٥٠ جراما من الدقيق الأبيض الناعم.
  2. ٢٠٠ جرام من الماء
  3. ملعقة طعام صغيرة من الملح
  4. ٥٠ جراما من الزيت العباد.

طريقة التحضير

يتم إشعال النار على حله متوسطة الحجم ويتم وضع الماء بها ثم يتم وضع الملح والزيت معا ويتم التقليب، ثم يتم الانتظار حتى يتم الغليان وعند غليان الماء يتم وضع الدقيق عليها ويتم الاستمرار في التقليب حتى يتم تماسك العجين والحصول على عجينة متماسكة وقوية، تترك لتبرد ثم يتم فردها على الطاولة ويتم الاستعانة بالقليل من الدقيق لتسهيل عملية الفرد ويتم تقطيعها إلى أشكال متساوية من المستطيلات، وتوضع فوق بعضها مع مراعاة وضع القليل من الدقيق بين كل طبقة وأخرى، يتم فرد كل قطعة من العجين ويتم وضع الحشو المراد عمله وبعد تجميع عدد الحبات المطلوبة يتم وضع القطع على النار ليتم قليها.

بعض أنواع الحشوات المستخدمة في السمبوسك:

أولا:-حشو اللحم المفروم

يتم تجهيز وعاء ويوضع به بصلة مبشورة ثم يتم وضع القليل من الملح وإضافة الزيت ، يتم الانتظار حتى تحمر البصلة ويتم وضع اللحم المفروم بها ثم يتم إضافة التوابل المخصصة للحم المفروم، وبعد ذلك تترك لتبرد ثم يتم حشوها بداخل السمبوسك الواحدة تلو الأخرى.

ثانيا:-حشو الجبن

يتم تجهيز أي نوع على حسب الرغبة من أنواع الجبن الكثيرة ويفضل الجبن الأبيض ويتم تقطيع القليل من البقدونس ويضاف إليه القليل من الفلفل.

ثالثا:-حشو االخضروات

وتتميز هذه الطريقة لاعداد حشو السمبوسك انها واحده من أنواع الحشوات التي تمتاز بسعرات حرارية قليله ويأتي ذلك نظرا لأحتوائها على انواع كثيرة من الخضروات المجتمعة في قطعة سمبوسك واحده، وتكون عن طريق سلق الخضروات مثل الجزر والبطاطس والبازلاء واى نوع من الخضروات في ماء وملح، ثم يتم تقطيع الخضروات الى قطع صغيرة ثم يتم حشوها في رقائق السمبوسك.

حشو البسطرمه:

يعتبر سمبوسك البسطرمه من احد اصناف السمبوسك الجافة حيث يتم حشو رقائق عجينة السمبوسك بها من الداخل، وتكون خلطة البسطرمة مكونه من ٣ اصناف اساسية اولها البسطرمو طبعا ويتم تقطيعها الى قطع صغيره ويتم نزع الغلاف الخارجي لها، ويتم بعد ذلك اضافة بشر الجزر بكمية تتناسب مع كمية البسطرمة المقطعة وترش بقليل من الفلفل الأسود.

ولا يقتصر نوع السمبوسك على هذه الانواع فقط ولكن يوجد السمبوسك الحلو ايضا ومن انواعه

سمبوسك الشيكولاتة

لا يتوقف انواع السمبوسك فقط على الانواع المالحة ولكن يمكن ايضا استخدامها في الانواع الحلوة ومنها استخدام الشيكولاته ايضا في حشوها من الداخل ويتم ذلك عن طريق قلي رقائق السمبوسك مع مراعاة تقفيلها جيدا وبعد قليها يتم حقن الشيكولاته الخام بعد ان يتم اذابتها عن طريق البخار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *