موعد صرف العلاوة السنوية 1441 للموظفين في المنشآت والمؤسسات الحكومية بالمملكة

موعد صرف العلاوة السنوية 1441 للموظفين في المنشآت والمؤسسات الحكومية بالمملكة

موعد صرف العلاوة السنوية 1441 يرغب الكثير من الموظفين بالمنشآت والمؤسسات الحكومية بالمملكة معرفتها خاصة بعد موافقة الحكومة السعودية على التعديلات الجديدة في قانون الخدمة المدنية التي صاحبت ذلك إجراء عدد من التغيرات في سلم رواتب الموظفين وموعد إيداع العلاوة السنوية على رواتبهم.

موعد صرف العلاوة السنوية 1441

شملت التعديلات الجديدة في قانون الخدمة المدنية الذي وافق عليه مجلس الوزراء السعودي في شهر يونيو الماضي عدد من التغيرات في اللائحة التنفيذية الخاصة بسلم رواتب الموظفين؛ ومن ضمنها أن الموظف بالجهات الحكومية يحصل على العلاوة السنوية طبقًا لسلم الرواتب الجديد بحيث أنه يشغل الدرجة التالية مباشرة لنفس الدرجة التي كان يعمل بها اعتبارًا من بداية السنة المالية الجديدة.

ويذكر أن في المواد القديمة بقانون الخدمة المدنية كان يمنح للموظف العلاوة ويترقى من درجة وظيفية لأخري في أول شهر محرم من كل عام هجري جديد.

صرف العلاوة السنوية 1441

صرحت الحكومة السعودية في بيان رسمي بشأن موعد صرف العلاوة السنوية أنها من المقرر أن يتم صرفها مع بداية السنة المالية الجديدة التي تبدأ في  شهر يناير من كل عام ميلادي بدلًا من شهر محرم تنفيذًا للمواد الجديدة بقانون الخدمة المدنية.

وقد تضمنت المواد الجديدة بقانون الخدمة المدنية على عدد من التغيرات حيث أصبح من حق الجهة المعنية فقط الحجز على جزء من راتب الموظف بحيث لا يتخطى الجزء المقتطع من المرتب الشهري نحو ثلثه باستثناء دين النفقة؛ ويصرف للموظف فقط مرتبه الأساسي في حالة إيقافه عن العمل بسبب مطالبته بسداد دين للحكومة.

وفي النهاية قد عُدل موعد صرف العلاوة السنوية للموظفين بالقطاع الحكومي اهتمامًا من الحكومة بمصلحة موظفيها ولكي تشجعهم على التنافس والتميز مما يؤثر بالإيجاب على مصلحة الدولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *