تعرف على نظام الكيتو دايت حارق الدهون المثالي في وقت قياسي

تعرف على نظام الكيتو دايت حارق الدهون المثالي في وقت قياسي

نظام الكيتو دايت يعتبر من أكثر الأنظمة الغذائية انتشارا في الفترة الأخيرة نظرا لأنه يعتبر من الأنظمة الغير قاسية والتي يمكن تطبيقها خلا النظام الغذائي بدون الشعور بالحرمان الغذائي الذي يشعر به الانسان في حالة بعض الأنظمة الغذائية الأخرى.

يعتمد نظام الكيتو دايت على إعادة ضبط سلوك الجسم بالكامل. حيث أنه يرتكز على الحد من الكربوهيدرات واستبدالها بالبروتين، وفي هذه الحالة يدخل الجسم في حالة تسمى “الإستقلابية”، وفي هذه الحالية يقوم الجسم بزيادة كفاءته بشكل كبير في حرق الدهون المتراكمة به على نحو مثالي.

نظام الكيتو دايت لحرق الدهون بكفاءة أكبر، اليكم التفاصيل.

أولا سمى هذا النظام الجسم بذاك الإسم حيث أنه يعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، ويادة نسبة الدهون، فعندما تقل نسبة الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، يبدأ الجسم بحرق الدهون المتراكمة في الجسم وتحويلها الى كيتونات وهي وحدات الطاقة التي يحتاج اليها الجسم. ولذلك تزداد معدل سرعة حرق الدهون في الجسم بشكل كبير.

يعتبر نظام الكيتو اختيار مثالي لمن يعانون السمنة المفرطة ويريدون حل سريع وعملي للتخلص من تراكمات الدهون المزعجة التي تسبب الكثير من الأمراض مثل تصلب الشرايين والتخمة وانسداد الأوعية الدموية، حيث ان هذا النظام يحفز الجسم بشكل كبير على تحويل الدهون المتراكمة بالجسم الى طاقة نظرا لقلة الكربوهيدرات التي يتناولها الشخص على مدار اليوم.

في نظام الكيتو احذر كل الحذر من تناول الكربوهيدرات( 50 جرام ) على الأكثر يوما، ويجب الامتناع عن تناول بعض الأطعمة مثل ( البطاطا – اللحوم التي يتم طهيها باستخدام الصلصات المصنعة – السمن – الدهون الصناعية – الذرة – الزبيب – الحليب – الزبادي المحلى – المثلجات – عسل النحل – السكر – الكاتشب – المشروبات الغازية )

اذا امتنعت تناول هذه الأطعمة سوف يقل مستوى الطاقة الموجود بجسمك وستشعر بقلة كمية المياه بالجسم التي كنت تشعر بها داخل جسدك.

عند اتباع نظام الكيتو ، في اللإطار تناول القهوة مع البيض المسلوق، وفي الغذاء والعشاء تناول قطع اللحم مثل اللحم البقري كما يمكن تناول لحم الدجاج المشوي، كما يمكن ايضا تناول سمك السالمون. واحذر كل حذر تناول السكر لأنه يعتبر من أكثر العناصر التي تجعل النظام عديم الفائدة حيث انه يقلل من معدل تحفيز الجسم لحرق الدهون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *