اعرف زيادة حساب المواطن عقب تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15%

اعرف زيادة حساب المواطن عقب تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15%

زيادة حساب المواطن يرغب المستفيدون بالبرنامج معرفتها خاصة عقب تطبيق الحكومة السعودية قرار زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% على جميع السلع والخدمات المتوفرة في الأسواق التجارية اعتبارًا من يوم 1 بشهر يوليو الجاري.

زيادة حساب المواطن عقب تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15%

ردت خدمة عملاء الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن بموقع تويتر على تساؤلات مستفيديه بشأن كم زيادة مبلغ الدعم الخاصة به لشهر يوليو الجاري في ظل تطبيق الحكومة السعودية رفع ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15% موضحة أن البرنامج سوف يصرف تعويض لجميع مستفيديه.

وأشار البرنامج في منشوره أنه سوف يعوض جميع المستفيدين على قيمة الضريبة المضافة بشرط ألا يتخطى الدعم المخصصة في الدورة 28 من شهر مارس الماضي – قيمة الضريبة المضافة بنسبة 5% على أقصي حد.

” يعوض البرنامج على قيمة الضريبة المضافة، بحيث أن لا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة الـ28 من شهر مارس 2020م -قيمة الضريبة المضافة 5%- على أقصى تقدير “

الشروط الجديدة لبرنامج حساب المواطن

أوضح البرنامج أن هناك عدد من الشروط والضوابط الجديدة التي يجب أن يستوفيها الفرد ليتمكن من صرف الدعم المستحق له من دفعات البرنامج، ومن ضمنها:

  • عطل البرنامج عملية التقديم والتسجيل للمتقدمين الجدد بهدف الحصول على الدعم عقب صرف دفعة مارس الماضي.
  • أوجب على جميع الأشخاص المستقلين البالغين من العمر 18 عامًا فيما فوق أن يرفقوا على الموقع جميع الوثائق والمستندات المعتمدة التي تؤكد استقلالية الشخص في السكن.
  • حدد الحد الأقصى للاستحقاق من الدعم، كما حدد حساب الاستحقاق الفعلي لكل مستفيد من دعم البرنامج على حسب مقدار التغير.

تقديم موعد إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن لهذا الموعد

وفي النهاية يعتبر برنامج حساب المواطن هي أحد الخدمات التي توفرها الحكومة السعودية في تقديم الدعم للأسر الفقيرة والأشخاص المحتاجين لإعانتهم على مواجهة أعباء الحياة خاصة في ظل التطورات الاقتصادية التي تحدث بالبلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *