برنامج حساب المواطن يعلن عن موعد إيداع الدفعة الثانية والثلاثين

برنامج حساب المواطن يعلن عن موعد إيداع الدفعة الثانية والثلاثين

برنامج حساب المواطن ، أعلن البرنامج عبر صفحته الرسمية يوم الأحد الموافق الخامس من شهر يوليو الجاري أنه تبقي أربعة أيام على موعد إيداع الدفعة الثانية والثلاثين من الدعم المقدم من البرنامج حيث أنه سيتم إيداع الدفعة في حسابات المستفيدين يوم الخميس الموافق التاسع من يوليو الجاري وذلك بدلاً من يوم الجمعة الموافق العاشر من نفس الشهر لأنه يوافق يوم إجازة أسبوعية داخل المملكة العربية السعودية حيث أنه الموعد المحدد لإيداع الاستحقاق هو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو يوم قبله أو بعده في حال كان ذلك اليوم يوم عطلة رسمية.

شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن

أكد البرنامج أنه يتوجب لاستفاء شروط الأهلية في البرنامج الخاص بحساب المواطن التالي:

  • أن يكون المستفيد مقيم دائم داخل المملكة العربية السعودية بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من تسعون يوماً خلال فترة الإثني عشر شهراً الماضية.
  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية مع استثناء ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعوديين والحاملين لبطاقات التنقل.
  • عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • موافقة البيانات مع البيانات الموجودة لدي الجهات ذات العلاقة مع اعتمادها لجميع معايير الاستحقاق.
  • كما تعتمد معايير الاستحقاق علي إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها و‘مار التابعين لها بحيث كانت أكبر من الثامنة عشر عاما أو أقل من ذلك.

وذكر البرنامج أنه يحق للمستفيد تقديم اعتراض علي سبب عدم الأهلية ويتوجب عليه عند تقديم الاعتراض   إرفاق المستندات المطلوبة وذلك من خلال الدخول إلى حساب المستفيد عبر البوابة الإلكترونية دراسة الأهلية وذلك في مدة أقصاها ثلاث شهور من تاريخ صدور نتائج الأهلية.

من لم يثبت استقلاليته في حساب المواطن

ذكر حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب الموطن رداً له علي أحد الاستفسارات الموجهة إليه بعدم توافر مستندات لإثبات الاستقلالية للمتقدم للحصول علي الدعم وقال البرنامج أنه في حال عدم توافر المستندات التي تثبت استقلالية الشخص المتقدم للحصول علي الدعم فانه في تلك الحالة لا يستفيد من الدعم المقدم من البرنامج .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *