طريقة عمل الحمام المغربي بالمنزل خطوة بخطوة

طريقة عمل الحمام المغربي بالمنزل خطوة بخطوة

الحمام المغربي، هو احدي وسائل اهتمام السيدات، بجمالهم، والاهتمام بالنظافة الشخصية، الحمام المغربي هو نشا خلال الامبراطورية الرومانية، هو مثل المنتجع يهتم بصحة وجمال البشرة ونضارتها، واصبح مهم جدا لكل سيدة مقبلة على الزفاف، تهتم بجمالها، هو مقسم إلى اكثر من جزء، السونا ،  ألسبأ، تنظيف وتقشير البشرة، والحصول على الاسترخاء، تشتهر دولة المغرب بالحمام المغربي ، هو يجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء ومفيد أيضا لصحة الجسم والعقل.

  طريقة الحمام المغربى، كل أمرة ترغب أن تكون مميزة ومشرقة وجميلة يوم زفافاها، لذلك ترغب كل عروسة الذهاب إلى مراكز التجميل التي تقدم خدمة الحمام المغربي، وليس كل عروسة بل كل سيدة تهتم بنفسها وجمالها ترغب في الذهاب إلى مراكز التجميل على الأفل مرة كل أسبوع للحصول على جلسات الساونا وتنظيف البشرة جميع المسكات، ولاكن هذا الأمر مكلف للغاية ومعه يصعب تنفيذه،لذلك نقدم لكل عروسة، لكل سيدة ترغب أن تحافظ دائما على جمالها ، حمام المغربي بالمنزل خطوة بخطوة.

مكونات الحمام المغربي

الحمام المغربي للعروسة، ولكل سيدة ترغب أن تكون عروسة كل يوم،هو خطوة مهمة لابد من الحرص عليها لما يسببه من فوائد سنعرضها لكم، ونقدم لكم عبر موقعنا تقفني حمام المغربي بالمنزل،  حيث يعتبر جزء من برنامج العناية بالعروسة قبل الفرح بشهر ، ونعرض لكم أيضا كيفيه تعطير الجسم للعروسة،  يمكن تنفيذه بخطوات بسيطة للحصول على بشرة مثل الأطفال، اهم خطوة نحضر المكونات، وسنوضح لكم الطريقة.

  1. صابون مغربي.
  2. ليفة مغربية(كيس القفاز المغربي)
  3. طمي مغرب.
  4. زيت عطري.
  5. اسكرب للجسم.
  6. عدد1زباى.

فوائد الحمام المغربي

  1. مقشر للبشرة ومزيل للخلايا الجلد لميتة.
  2. يفتح لون البشرة والجسم ويوحد الون.
  3. يعالج جفاف البشرة.
  4. يعالج الحبوب التي تظهر في الظهر .
  5. يقلل من التوتر ويساعد على الاسترخاء.
  6. يحفز على نوم هادى.
  7. يقلل من الشعور بالألم والأوجاع بسبب الحمام الساخن والبخار.
  8. تنشيط الدورة الدموية.
  9. تأخير ظهور التجاعيد.

طريقة الحمام المغربي بالمنزل

  • أولا يجب أن يكون الحمام مغلق نوافده للحصول على بخار لتفتيح مسامات الجسم.
  • تقفى تحت الدش أو داخل ألبانيو لمدة10دقائق ماء ساخن لحد ما الجسم يستطيع تحمل درجة حرارة الماء.
  • بعد مرور ال10 دقائق تحت الماء نقوم بتنشف الجسم وضع صابون مغربي على الجسم بالكامل وتركة لمدة10دقائق.
  • نقوم بغسل الجسم بعد مرور ال10دقائق ونحضر أليفة المغربي(كيس القفاز المغربي)ويتم دعك الجسم بحركات دائرية ونغسل الجسم مرة أخري.
  • نقوم بعمل اسكرب مقشر للجسم(سكر-عسل-قهوة-زيت زيتون)نخلط هذه المكونات ثم نضع منها على الجسم ونقوم بعمل حركات دائرية برفق ثم نغسل الجسم.
  • نقوم بإحضار الطمي المغربي ونضيف ألية الزبادي ونضعه على الجسم ونتركه حتى يجف ثم نقوم بعمل حركات دائرية مرة أخري ونغسل الجسم.
  • نقوم بتنشيف الجسم جيدا ونقوم بوضع الزيت العطري المفضل لديكي.

قدمنا لكم طريقة الحمام المغربي للعروسة ولكل سيدة بالمنزل بكل سهولة، وسنعرض لكلم عدة مواضيع تهتم بجمال وصحة كل سيدة ، وروتين مخصص لكل عروسة مقبلة على الزفاف.

ترطيب البشرة 

افضل طريقة لترطيب البشرة جيدا علكيي أن تتناولي كميه كافية من الماء لا يقل عن ثمانية أكواب يوميا، ويقترح الأطباء أيضا استخدام المنتجات المرطبة بشكل يومي وذلك من أجل الحصول علي  بشره رطبه وجميلة.

من احلى وصفات تعطير الجسم.

  • ماء الورد يضاف الى زيت جونسون ويخلط ويضع فى بخاخ ويضع على الجسم وهو مبلل بعد الشاور.
  • زيت العطرى يضع على الجسم المبلل.
  • يضاف الى سائل الاستحمام برفيوم( عطر مفضل لديكى) نسبة بسيطة .

يجب الاهتمام بالبشرة والجسم وتعطير الجسم بمكونات بسيطة وسهلة وغير مكلفة مادية نسعى دائما الى تقديم افضل ما لدينا للوصول الى افضل نتائج، حمام البخار البشرة، سنقدمة اليكم بالخطوات عبر موقعنا ثقفنى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *