هيئة الترفيه تكشف عن الإجراءات الصحية للعروض الحية بالمطاعم والمقاهي

هيئة الترفيه تكشف عن الإجراءات الصحية للعروض الحية بالمطاعم والمقاهي

كشفت هيئة الترفيه بالمملكة عن الإجراءات الصحية التي سوف تطبق في العروض الحية سواء بالمطاعم أو المقاهي؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات الحكومة السعودية بعودة الحياة إلى طبيعتها داخل البلاد مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع المصالح الحكومية والخاصة والأماكن الترفيهية حفاظًا على أرواح البشر من فيروس كورونا.

إجراءات هيئة الترفيه الصحية في العروض الحية بالمطاعم والمقاهي

أوضحت الهيئة أن الإجراءات الصحية التي سوف تنفذ بالعروض الحية سواء في المطاعم أو المقاهي سوف تتضمن السماح بعرض العزف الحي للعازف على آلة وترية فقط إلى جانب تحديد مكان العازف بشرط أن تكون المسافة بينه وبين العملاء والعاملين في هذه الأماكن نحو 2 متر.

كما نوهت الهيئة على أصحاب المطاعم والمقاهي بضرورة لبس العازف الماسك الطبي ” الكمامة” طوال فترة العرض بالمكان بينما في نفس الوقت حظرت الهيئة عروض الترفية سواء الغنائية أو الكوميدية الارتجالية خلال الوقت الراهن وحتى إعلان آخر؛ مع التنويه بضرورة استخراج تصريح قبل تقديم آي عرض.

الدليل الإرشادي لاستئناف عودة الأنشطة الترفيهية بالمملكة

وتعتبر هذه الإجراءات جزء لاستكمال الدليل الإرشادي لاستئناف عودة الأنشطة الترفيهية بالمملكة؛ والذي نشرته الهيئة خلال شهر يونيو الماضي، وقد تضمن الدليل على إجراءات العمل في الملاهي، والمراكز الترفيهية، وإجراءات إقامة الفعاليات التي تتلاءم مع خطة العودة للحياة الطبيعية بحرص شديد، وقد شملت تلك الإجراءات على جوانب عديدة من ضمنها التباعد الجسدي، والبعد الوقائي والتنظيمي، والتوعية الصحية، والمدة الزمنية للاختلاط.

وقد أكدت الهيئة أنها خلال الفترة المقبلة سوف تعمل على تطوير الدليل الإرشادي؛ لتناسب ظروف المرحلة القادمة وللحفاظ على سلامة وصحة جميع العملاء والعاملين في كافة الأماكن الترفيهية المختلفة.

والجدير بالذكر أن الهيئة العامة للترفيه قد وفرت الدليل الإرشادي لعودة عمل الأنشطة الترفيهية على موقعها الإلكتروني بشبكة الإنترنت لكي يستطيع أي شخص الإطلاع عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *