الاستعلام عن صندوق التنمية برقم الهوية

الاستعلام عن صندوق التنمية برقم الهوية

الاستعلام عن صندوق التنمية برقم الهوية أحد الخدمات الإليكترونية التي وفرتها المملكة حيث أعلنت عن الموقع الإليكتروني للصندوق العقاري الذي من خلاله يتم دخول المواطن ويتمكن من تسجيل بياناته ويستعلم عن دوره في الحصول على الدعم السكني.

الدعم السكني من صندوق التنميه العقاري

يقدم صندوق التنمية العقاري بالمملكة العربية السعودية لجميع المستفيدين الكثير من الخدمات التي منها الاستعلام عن صندوق التنمية برقم الهوية التي من خلالها يتمكن المواطن من معرفة دوره في القروض المقدمة والمدعمة من الدولة، ويتم ذلك فقط عن طريق تسجيل رقم الهوية الخاص به وكلمة المرور.

وتعد خدمة الاستعلام هي أحدى الخدمات المهمة التي يوفرها الموقع الإلكتروني الذي أعلن عنه صندوق التمويل العقاري، وقد قام الصندوق بالإعلان عن أسماء المستفيدين للعام الماضي ممن تقدموا على طلب الدعم السكنى عن طريق وزارة الإسكان بالمملكة.

الاستعلام عن صندوق التنمية العقاري برقم الهوية

لقد قدم الصندوق العقاري خدمة الاستعلام الإليكتروني لتوفير الخدمات للمواطن، ولمعرفة قيمة الدعم السكنى المقدم من الوزارة والصندوق العقاري والتي سوف يحصل عليها المستفيد، ومن المعروف أن الصندوق قد وضع بعض الشروط للحصول على المبالغ التمويلية المدعمة، وهذه المبالغ تم تخصيصها لبناء المنازل الجديدة أو إعادة ترميمها وكل ما يخص العقارات، ويتم التسجيل في الموقع الإلكتروني للصندوق بطريقة بسيطة.

خطوات الاستعلام عن صندوق التنميه العقاري

  • يتم الدخول أولاً على الموقع الإلكتروني للصندوق.
  • إنتقل إلى خطوة خدمة الاستعلام للمستفيدين.
  • يقوم المستفيد بتسجيل رقم الهوية الخاصة به في الخانة المخصصة لذلك.
  • ثم يقوم بالنقر في خانة “استعلام”،بعد تحميل الصفحة ستظهر كافة المعلومات التي التي تخص المواطن.

شروط الحصول على الدعم من صندوق التنمية العقارية

يقوم المواطن بتقديم جميع البيانات والمعلومات المطلوبة، مع ضرورة الحصول على موافقة البلدية بالمنطقة التي يسكن بها صاحب الطلب، ويجب تقديم مستندات ملكية منطقة المشروع مع توفير استمارة بها كل ما يخص العميل، ومن أهمها الاسم بالكامل والدخل الشهري وممتلكاته والوظيفة التي يعمل بها ومكان سكنه حتى يمكن دراسة الطلب وتوفير الدعم المناسب له.

وتهدف جميع الخدمات الإليكترونية التي تقدمها المملكة العربية السعودية إلى أن يتابع المواطن السعودي كافة شئونه من خلال منزله بدون النزول إلى الشارع حافظًا على صحته وعدم تعرضه للإصابة بالأمراض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *