خلطة طبيعية لتبيض الوجه و تفتيح البشرة بمفعول سريع وبمكونات بسيطة ومتوفرة في كل بيت

خلطة طبيعية لتبيض الوجه و تفتيح البشرة بمفعول سريع وبمكونات بسيطة ومتوفرة في كل بيت

صفاء البشرة ونقاءها من علامات جمال المرأة، لذلك تهتم كل فتاة ببشرتها وتبحث عن طرق وحلول سريعة لعلاجها،  حيث أن البشرة الصافية الخالية من البقع الداكنة السوداء تعطي للوجه نضارة ومظهر جذاب.

الوجه الصافي المشرق من علامات الجمال والتي يجذب انتباه جميع النساء، فتسعي كل فتاة للمحافظة علي لون بشرتها خصوصاً في فترة الصيف للتعرض المستمر لأشعة الشمس، مما قد يؤدي لاسمرار البشرة وظهور البقع السوداء بسبب  كثرة التعرض للأشعة الفوق بنفسجية الضارة بالبشرة

كثير منتجات التجميل أصبحت تحتوي علي مواد كيميائية تضر البشرة أكثر من نفعها، فبعض الفتيات يستخدمن كريمات لتفتح البشرة والبعض الأخر يلجأن للعلاج الطبي، ومنهم من  يبحث عن الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل، وسنذكر لكم بعض الحلول للحفاظ علي تفتيح البشرة و تبيض الوجه.

خلطة تفتيح البشرة و تبيض الوجه بالزبادي

  • الزبادي: تعتبر مكون مهم جداً لتعطي الوجه نضارة أكثر، تبيض الوجه بسبب العناصر الغذائية الرائعة جداً الموجودة به، تفتيح البشرة، لذلك تعتبر صديقة للبشرة، تقشير الجلد الميت للبشرة بالطف، كما أنها ترطب البشرة وتقوم بتغذيتها بعمق وتقوم بتهدئة البشرة وحفاظها من الجفاف، وتهدأ الحساسية،  كما أنها تعزز صحة البشرة لاحتوائه علي فيتامين A و B6، الزبادي تحتوي علي خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات وتكافح حب الشباب وتشد البشرة وتمنع ظهور التجاعيد بها إذا استخدمت بانتظام.
  • العسل: يعالج العسل أسمرار البشرة بعمق وينظف البشرة والمسامات من الغبار والبكتريا، كما انه يرطب البشرة ويمنع جفافها ويزيد من نعومتها، والعسل أيضاً يزيل أثار الحبوب والبقع الداكنة الناتج عن حب الشباب، ويفتت الدهون ويتحكم في إفرازها ذات البشرة الدهنية.
  • النشا: تقوم النشا بتطهير الوجه وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تسبب الاسمرار والسواد بالوجه، وكذلك تخفف من البقع الداكنة من البشرة وتفتحها بفعليه، وذلك باحتوائية علي فيتامين A الذي يساعد علي تبيض الوجه و تفتيح البشرة، وذلك يحافظ علي صحة البشرة بتجديد الخلايا الموجودة به كالحديد والكلسيوم.

تحضير خلطة الزبادي والعسل والنشا

  1. ملعقة كبيرة من النشا
  2. ملعقة كبيرة من الزبادي
  3. ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي
  4. نقوم بدمج كلاً من المكونات مع بعضهم لنحصل علي عجينه ناعمه ومتجانسة.
  5.  نقوم بغسل الوجه جيداً لتنظيفه، وبعد ذلك نضع الخلطة علي الوجه لمدة 30 دقيقة.
  6. تكرر هذه الخلطة كل يوماً، ويفضل أن تكون ليلاً ويجب أن تضعي هذه الخلطة في علبة زجاجيه وغلقها جيداً وضعيها في الثلاجة ستظل صالحه لمدة ثلاث أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *