أسباب الحبوب الدهنية تحت الجلد وطريقة فعالة للعلاج

أسباب الحبوب الدهنية تحت الجلد وطريقة فعالة للعلاج

الحبوب الدهنية تحت الجلد هي نوع من حب الشباب، وهي عبارة عن بثور تحت الجلد، قد لا نراها بأعيننا، ولكننا نشعر بألمها ولا تملك رؤوس، قد تسبب في كثير من الإحراج لدى الفتيات والسيدات، فما هي أسباب الحبوب الدهنية تحت الجلد وكيف نعالجها؟

الحبوب الدهنية تحت الجلد

تتميز الحبوب الدهنية الموجود تحت الجلد بعدم وجود رؤوس لها، وصعوبة رؤيتها عن بعد، وتظهر هذه الحبوب في المناطق الدهنية الموجودة في الجسم مثل الوجه، الرقبة، الصدر، الظهر، والأكتاف.

أسباب الحبوب الدهنية تحت الجلد

تفرز الغدد الدهنية زيوت طبيعية تسمى sebum والتي تعمل على الحفاظ على رطوبة الجلد وحمايته، وتعمل الخلايا الميتة على انسداد مسام الجلد، مما يعيق وصول هذه الزيوت إلى سطح الجلد فيؤدي إلى تراكمها في الغدد الدهنية، ويسمح وجود الجلد الميت مع هذه الزيوت بظهور البكتيريا وتراكمها داخل المسام، مما يسبب تكون الحبوب تحت الجلد.

اقرأ أيضا: كيفية صناعة كريم علاج حب الشباب

علاج الحبوب تحت الجلد

●    إستخدام غسول خالي من العطور لغسل البشرة بلطف.

●    وضع الثلج على المنطقة التي تحتوي على الحبوب لمدة 10 دقائق.

●    استخدام الكمادات الدافئة، حيث تعمل الحرارة فتح مسام الجلد وظهور الرؤوس البيضاء للحبوب، وخروج كل من البكتيريا والزيوت والجلد الميت من طبقات الجلد.

●    استخدام لاصقات الحبوب التي تحتوي على حمض الساليسيليك.

●    استخدام العسل الخام لما يحتويه على عناصر تعمل على قتل البكتيريا.

بمعرفة أسباب الحبوب الدهنية تحت الجلد يمكن تجنب ظهور تلك الحبوب عن طريق الوصفات الطبيعية، ولكن في حالة عدم ظهور نتائج مرضية يفضل اللجوء للمساعدة الطبية، حيث تعد الحبوب تحت الجلد من أكثر أشكال حب الشباب صعوبة في العلاج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *