رابط الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1441 لطلاب الثانوية العامة عبر قياس وتوكلنا

رابط الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1441 لطلاب الثانوية العامة عبر قياس وتوكلنا

الاستعلام عن نتائج التحصيلي ، أهم ما يشغل طلاب وطالبات الثانوية العامة من أبناء المملكة العربية السعودية، ممن خاضوا ماراثون الثانوي، خلال الشهر الماضي من خلال اختبار التحصيلي عن بعد، سواء من المنزل أو من خلال مراكز الحاسب التي دعمتها وزارة التعليم، وتم تجهيزها تقنيًا، وتدريب عددًا من المشرفين، لمتابعة عملية الاختبار وإجراءاته، وذلك في أكثر من 102 مقرًا محوسبًا مجهزًا لأداء الاختبار.

الاستعلام عن نتائج التحصيلي

تعلن اليوم نتائج التحصيلي 1441 هـ، من خلال موقع المركز الوطني للقياس، وذلك لكافة الطلاب والطالبات ممن أدوا اختبارات التحصيلي، للثانوية العامة عام 2020م، وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب، قد أعلنت من قبل، مواعيد اختبارات التحصيلي عن بعد، بالإضافة إلى موعد إعلان نتائج التحصيلي اليوم الموافق، 11 يوليو 2020م.

رابط الاستعلام عن نتيجة التحصيلي

نتائج التحصيلي
خطوات نتائج التحصيلي عبر تطبيق توكلنا

يمكنك الاستعلام عن نتائج التحصيلي برقم الهوية 1441 هـ، لكل من يسأل متى نتائج التحصيلي 1441 ، والتي ستظهر خلال ساعات قليلة جدًا اليوم، من خلال خطوات بسيطة يمكنك اتباعها، وهي كتالي:

  1. قم بزيارة موقع المركز الوطني للقياس.
  2. الآن قم بإدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. ثم اختر عرض نتيجة التحصيلي.
  4. كما يمكنك الاستعلام عن النتيجة من خلال تطبيق توكلنا أيضًا، وذلك من خلال تحميل التطبيق عبر جوجل بلاي ستور، وآبل ستور، ثم البحث عن النتيجة من حسابك المسجل بالتطبيق.
  5. بعد تحميل تطبيق توكلنا، قم بالتسجيل من خلال منصة أبشر، فإذا كنت مسجلًا بالفعل، فسوف يأتيك رمز التحقق على جوالك، وإذا لم تكن مسجلًا اطلب من أحد المسجلين في أبشر، تسجيل بياناتك من خلال خدمة (تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا)، وهي رقم الهوية أو الإقامة، تاريخ الميلاد، رقم الجوال.
  6. بعد تسجيل الدخول في التطبيق، سوف تظهر النتيجة فور دخولك، وتبقى لمدة 3 أيام، على شكل إشعار.

نتائج التحصيلي 1441

يمكن لكل طلاب وطالبات الثانوية العامة، من أبناء المملكة ممن خاضوا ماراثون الثانوي، واختبار التحصيلي عن بعد، أن يتابعوا أيضًا الصفحة الرسمية لمركز قياس، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لمعرفة ما يجد بشأن نتيجة التحصيلي.

ويؤكد مركز قياس، أن طلاب وطالبات الثانوية العامة، قد حققوا مؤشرات طيبة للغاية، بشأن العلامات النهائية، سواء بالقسم النظري أو العلمي، ولا يوجد رسوي لأي طالب أو طالبة.

هذا بالإضافة إلى معلومة مهمة لأبنائنا الطلاب والطالبات، وهي أن نتائج التحصيلي 1441 هـ، تدعم ما حققه الطالب من مجموع بالفعل، خلال المراحل الثلاث للثانوية، وهذا هو ما يحدد الجامعة التي يمكن أن يلتحق بها الطالب فيما بعد، ويمكن للطلاب والطالبات أن يراجعوا من نشرته وزارة التعليم، من دليل القبول بالجامعات السعودية، لمعرفة شروط القبول في الجامعات المختلفة، وكذلك الأقسام والكليات التي يمكن أن يلتحقوا بها، عقب إعلان نتائج التحصيلي اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *