لهذه الأسباب يجب عليك زراعة عشبة الليمون في حديقتك أو منزلك

لهذه الأسباب يجب عليك زراعة عشبة الليمون في حديقتك أو منزلك

عشبة الليمون هي نوع من النباتات متعددة الاستخدامات مع نكهة ورائحة الليمون المنعشة ومجموعة من الخصائص المفيدة طبيًا. سهلة النمو ولذيذة وصحية لإضافتها إلى نظامك الغذائي، بالإضافة إلى أنها طارد طبيعي للبعوض ولها فوائد صحية متعددة.

عشبة الليمون

هو نبات استوائي موطن لجنوب وجنوب شرق آسيا، اوراقه لها رائحة ونكهة الليمون المنعشة، تستخدم عشبة الليمون على نطاق واسع في الطبخ الهندي والتايلاندي والفيتنامي وكذلك الطب.

العناصر الرئيسية بعشب الليمون

عشب الليمون مصدر غني بالفيتامينات الأساسية مثل فيتامين أ، فيتامين ب 1 (الثيامين) ، فيتامين ب 2 (الريبوفلافين)، فيتامين ب 3 (النياسين)، فيتامين ب 5 (حمض البانتوثنيك)، فيتامين ب 6 (البيريدوكسين)، فيتامين سي والفولات.

إلى جانب مجموعة من المعادن الهامة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والنحاس والحديد والزنك. عشب الليمون هو أيضًا مصدر مهم لمضادات الأكسدة والفلافونويد والمركبات المضادة للفطريات ومضادات الميكروبات.

فوائد عشب الليمون

  • شاي عشب الليمون يساعد على الهضم واضطرابات المعدة وإزالة السموم: أكدت العديد من الدراسات أن عشب الليمون عند غليها فعالة للغاية في مكافحة عدوى المعدة المختلفة، وتمنع القرحة وتحفز الهضم وهي مفيدة في علاج الغثيان وآلام المعدة والإمساك.
  • شاي الليمون معطر وله رائحة منعشة تساعد على الاسترخاء وعلاج الأرق والمشاكل العصبية.
  • يساعد شاي عشب الليمون في تخفيف الوزن: يعتقد أن شرب كوب من شاي عشب الليمون قبل كل وجبة يساعد على تنظيم عملية الهضم وتحسين التمثيل الغذائي، مما يمكّن جسمك من الاستفادة بشكل أفضل من التغذية التي تتناولها. كما أنه يحسن تكسير وأكسدة الأحماض الدهنية.
شاي عشبة الليمون

فوائد عشبة الليمون للبشرة والشعر

يرطب عشب الليمون البشرة ويزيل خلايا البشرة المميتة، وهو مضاد للبكتيريا بشكل طبيعي ويعزز نمو الشعر القوي والصحي ويوازن إنتاج الزيت في قشرة الرأس مع ترك رائحة طيبة تساعد على تخفيف التوتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *