جامعة القصيم تفتح باب القبول والتسجيل العام الدراسي الجديد 1442ه‍

جامعة القصيم تفتح باب القبول والتسجيل العام الدراسي الجديد 1442ه‍

جامعة القصيم أعلنت اليوم عن موعد فتح باب التسجيل والقبول في العام الدراسي الجديد وذلك لمرحلة البكالوريوس، حيث أوضحت جامعة القصيم أن التسجيل يكون عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة من خلال الشروط ومعايير القبول التي أعلنت عنها الجامعة مؤخراً والتي من أهمها أن حصول الطالب علي شهادة الثانوية العامة وان وان لايمر عليها أكثر من 3 سنوات، كما حددت جامعة القصيم معايير القبول لجميع التخصصات.

موعد التسجيل في جامعة القصيم

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة القصيم أن موعد بدء التسجيل سيبدأ اليوم الاثنين الموافق 13 يوليو 2020م، الموافق 22 من شهر ذي القعدة 1441ه‍، ويستمر موعد التسجيل لمدة 5 أيام، أي سينتهى موعد التسجيل 17 يوليو 2020م الموافق 16 ذي القعدة 1441ه‍.

آلية نسب القبول في جامعة القصيم

حددت جامعة القصيم نسبة 30% معادلة الثانوية العامة، ونسبة 50% قدرات عامة، 20% نسبة إلاختبار التحصيلي، فيما أكدت أن النسبة المكافئه بالإعتماد تكون 50% درجة إختبار القدرات العامة، و50% درجة معادلة الثانوية العامة، أعلنت جامعة القصيم ان المفاضلة ان المفاضلة بين الطالبات تكون حسب نسبة الموزونة، فيما تكون المفاضلة بين الطلاب حسب نسبة المكافئة وذلك في التخصصات الإنسانية كما أوضحت أن التخصصات العلمية التي لا تشترط السنة التحضيرية للطالبات والطلاب فأوضحت ان اعتمادها سيكون علي النسب الموزونة.

رابط التسجيل في جامعة القصيم

جامعة القصيم تفتح باب القبول والتسجيل العام الدراسي الجديد 1442ه‍

أكدت جامعة القصيم علي بدء عمليات التسجيل والقبول في العام الدراسي الجديد 1442 من خلال الدخول إلي الموقع الإلكتروني الخاص جامعة القصيم وفقاً إلي الشروط الضوابط التي أعلنتها الجامعة، كما أعلنت جامعة القصيم أنها لا تقبل أي طالب قد تم فصله من أي جامعة أخرى، كما اشترطت علي المتقدمين بالالتزام بالتعليمات والإرشادات التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

شروط التسجيل والقبول في جامعة القصيم

أكدت جامعة القصيم أن الشروط الخاصة بالقبول في العام الدراسي الجديد 1442ه‍، شملت العديد من الأمور الهامة والتي من أبرزها التالي:

  • أن يكون المتقدم حاصل علي شهادة الثانوية العامة.
  • أن يكون المتقدم حديث التخرج من شهادة الثانوية العامة أي لا تزيد مدة حصول المتقدم علي الثانوية العامة أكثر من 3 سنوات.
  • أن يجتاز المتقدم إختبار القدرات بالإضافة إلي اجتيار قياس.
  • أن يكون المتقدم لائق طبياً.
  • في حالة إذا كان المتقدم يعمل في أي جهة يجب تقديم موافقة جهة العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *