علاج الشيب ضعي هذه الخلطة علي الشعر الأبيض ولن يظهر مرة أخري

علاج الشيب ضعي هذه الخلطة علي الشعر الأبيض ولن يظهر مرة أخري

علاج الشيب والشيب المبكر، يعاني الكثير من الشباب والبنات تغير لون الشعر من لونه الطبيعي إلى اللون الأبيض أو الرمادي هي مرحلة لا بد منها كلما تقدمت في العمر، ولكن في بعض الأحيان يحدث ذلك بصورة مبكرة لذا ما الحل وما هي أسباب ظهور الشعر الأبيض مبكراً.

أسباب الشيب المبكر

يرجع ذلك لبعض المتغيرات الوراثية أي توارث الجينات عن أجدادك أو والديك قد تكون هي السبب في حدوث الشيب ، وفي هذه الحالة يصعب علاج الشيب. نقص فيتامين ( B12) والمعادن المقوية مثل الكالسيوم والحديد مما يقلل من تصبغ الشعر بصبغة الميلانين وبالتالي فقدان لون الشعر الأساسي، التوتر والإجهاد والتعرض لضغط كبير بشكل مفاجئ من أسباب ظهور الشعر الأبيض، وكذلك التقدم العمري.

علاج الشيب المبكر

هناك طرق عدة لإخفاء الشعر الأبيض منها المؤقت مثل استخدام صبغات الشعر أو وضع باروكة ومنها الطبيعي مثل الحنة والليمون وبودرة الأملا فتساعد هذه الطريقة على زيادة كثافة الشعر و ترطيبه بطريقة جيدة و إعادته للونه السابق، والمكونات هي ليمونه واحدة، وملعقتين من الحلبة، وثلاثة ملاعق كبيرة من الحنة، وكوب كبير من بودرة الأملا، وبياض بيضة.

وطريقة التحضير هي خلط المكونات السابقة في وعاء مع إضافة الماء بشكل تدريجي، ترك الخليط لنحو ساعة قبل وضعه على الشعر، بعد مرور الساعة ضعي الخليط علي شعرك بأكمله و اتركيه لنحو ساعه أو أقل، بعد مرور الفترة المحددة قومي بغسل شعرك جيداً بالماء أو بإستخدام الشامبو، لا تكرري الوصفة أكثر من مرتين في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *