أضرار الثوم على الريق يحذر منه الأطباء تعرض حياتك للخطر في هذه الحالات

أضرار الثوم على الريق يحذر منه الأطباء تعرض حياتك للخطر في هذه الحالات

يُعتبر الثوم من النباتات المميزة في فوائدها المتعددة للجسم والشعر كما استخدمه القدماء كعلاج وقائي، ومضاد حيوي من الطبيعة، وعلى الرغم من احتوائه العديد من الفيتامينات والألياف والخمائر إلا أنه اُكتشِف أن له أضرار قد يغفل عنها البعض عند تناوله.

أضرار الثوم على الريق

حساسية الثوم قد تكون من موانع تناول الثوم عن بعض الأشخاص مما تسببه من طفح جلدي او صعوبة بالتنفس عند تناوله ومن الضروري اللجوء إلى الطبيب فوراً إذا لاحظ الشخص ردود أفعال تحسسية بعد تناول الثوم كتورم الوجه، والشفتين، والحلق، والطفح الجلدي أو صعوبة التنفس.

أضرار الثوم للقولون

الأشخاص المصابين بالقولون العصبي هم الأكثر عرضة للإصابة بتشنجات والآم بعد تناول أطعمة تحتوي على الثوم حيث تؤثر لزراعة الثوم على القولون العصبي وتهيجه مما قد يجعل مرضى القولون العصبي يتجنبون تناول الأطعمة التي تحتوي على الثوم أو حتى التعرض لرائحته.

أضرار الثوم للكبد

على الرغم من فوائد الثوم للكبد السليم إلا انه قد يتحول إلى سم بدلاً من ذلك للأشخاص الذين يعانون من قصور في وظائف الكبد حيث اكتشف الأطباء أن انقسام مادتي الميثونين والأليسين قد ينتج مادة سامة لا يستطيع الكبد المصاب بالأمراض التعامل معها لذا يوصى بعدم تناول الثوم إذا كانت لديك أي أمراض قد تعيق عمل الكبد بشكل سليم.

أضرار الثوم للبشرة

الثوم من المواد المهيجة للبشرة لذا لا ينصح بوضعه على البشرة لأنه قد يسبب حروقاً، وردود أفعال تحسسية شديدة على عكس ما يُشاع أنه قد يستخدم لعلاج حب الشباب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *