توضيح هام من الجوازات بشأن تجديد الإقامة وطريقة تجديدها عبر أبشر 1441

توضيح هام من الجوازات بشأن تجديد الإقامة وطريقة تجديدها عبر أبشر 1441

أعلنت المديرية العامة للجوازات، توضيحاً هاماً بشأن تجديد الإقامة لكافة الوافدين في المملكة العربية السعودية وفقاً لما ورد لها من وزارة الموارد البشرية، حيث أوضحت بأن تجديد الإقامة سيكون بشكل آلي من خلال التنسيق مع مركز المعلومات الوطني لجميع الوافدين.

الجوازات تصدر توضيحاً بخصوص تجديد الإقامة وطريقة تجديدها عبر أبشر 1441

جاء ذلك التوضيح الهام من جانب مديرية الجوازات رداً على سؤال أحد المقيمين بشأن تمديد الإقامة حيث أشار قائلاً:- بالنسبة للمقيمين المتواجدين خارج المملكة في الوقت الحالي والذين انتهت إقامتهم وانتهت تأشيرة الخروج والعودة، هل تجديد الإقامة سيكون ألياً أو من خلال التقدم بطلب؟

حيث أجاب الحساب الرسمي على موقع تويتر لمديرية الجوازات أن “تجديد الإقامة سيتم ألياً من خلال التنسيق مع مركز المعلومات الوطني لكافة الوافدين الذين شملهم الأمر الكريم وذلك وفقاً لما ورد للمديرية من وزارة الموارد البشرية حيث تم تمديد رخصة العمل لهم.

طريق تجديد الإقامة عبر منصة أبشر:-

تعتبر عملية تجديد الإقامة من أكثر الأمور التي تهم الوافدين داخل المملكة حتي لا يتعرضوا لغرامات، ومع ظهور جائحة كورونا المستجد قررت المملكة تجديد الإقامة بشكل آلي لجميع المقيمين داخل المملكة وسوف نتناول الآن طريقة تجديد الإقامة عبر منصة أبشر:-

  • يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية .
  • يتم الضغط على الاختيار الخاص بتجديد الإقامة في قائمة خدمات الجوازات
  • سيقوم الموقع بشكل مباشر بنقلك إلى صفحة منصة أبشر كما بالشكل التالي نختار منها خدمات إلكترونيه متكاملة للأفراد.
  • قم بتسجيل دخولك على منصة أبشر من خلال القيام بإدخال أسم المستخدم أو رقم الهوية ثم كلمة المرور والرمز المرئي والذي يتكون من أربعة أرقام ثم أضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • سيقوم الموقع بإظهار قائمة العمال لديك، لكي تحدد منهم العامل الذي ترغب في تجديد الإقامة لهم كما بالشكل التالي:-
  • بعد اختيار اسم العامل يقوم الموقع بإظهار كافة البيانات الخاصة به في صفحة تالية يتم تحديد مدة الإقامة داخل المملكة ما بين عام واحد إلى عامين ثم أقرأ الشروط والأحكام وضع علامة صح لكي يتم الموافقة عليهم تم اختر تجديد كما بالشكل التالي:-

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *