المرور السعودي يعلن خمس ضوابط الالتفاف لليمين عند وجود إشارة ضوئية حمراء

المرور السعودي يعلن خمس ضوابط الالتفاف لليمين عند وجود إشارة ضوئية حمراء

قد أعلنت هيئة الإدارة العامة للمرور بالمملكة السعودية عن خمس ضوابط  للالتفات لليمين عند الإشارة الحمراء والتي تتضمن قبل أن يتم الالتفاف إلى جهة اليمين يجب عدم وجود قاطع من المركبات ويتم إعطاء الأفضلية للأشخاص القادمين من الاتجاه الآخر.

المرور السعودي يعلن خمس ضوابط الالتفاف لليمين

حيث أوضحت إدارة المرور بالمملكة السعودية من خلال الحساب الرسمي عبر موقع تويتر عبر الانترنت أن ضوابط الالتفاف لليمين عند وجود إشارة ضوئية حمراء عند وجود مثلث بزوايا التقاطع ينبغي أن يتم الالتفاف قبله إما بعد الالتفاف يعتبر.

بينما أوضحت إدارة المرور إن الالتزام بالنصائح الأيمن قبل خطوة الالتفاف إذا كان هذا طريق رئيسية بدون خدمة، ولكن عندما يكون طريق رئيسي وطريقة خدمة ينبغي الالتفاف والمركبة تكون على طريق الخدمة مع أن يتم الالتزام بالنظام قبل الالتفاف.

بالإضافة إلى أن عدم الالتفاف لجهة اليمين عند وجود سهم أحمر مضيء أو عندما تلاحظ وجود لوحة مكتوب عليها ممنوع الالتفات لجهة اليمين و الإشارة الضوئية تكون حمراء يكون مخالفة لأنه تسبب في قطع إشارة وذلك وفقا لما ذكرته إدارة المرور بالمملكة السعودية.

مخالفات مرورية لمن تجاوز السرعات

قامت إدارة المرور بالتوضيح أن تعدي الساعات المحددة تتسبب في رفع غرامة مالية، عند تجاوز أكثر من عشرة كيلو متر في الساعة يتسبب في دفع غرامة تصل إلى 300 ريال سعودي، أما تعدي الساعة أكثر من 20 كيلو متر في الساعة يقوم بدفع غرامة مالية ما بين 300 و500 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *