قوى مناعتك بتناول هذه الفاكهة و إحمى نفسك وعائلتك من الإصابة بالفيروسات

قوى مناعتك بتناول هذه الفاكهة و إحمى نفسك وعائلتك من الإصابة بالفيروسات

هناك العديد من الفواكه الصيفية التي تعزز من مناعة الجسم  وتجنبنا الإصابة بالفيروسات وذلك لاحتوائها على قدر كبير من  مضادات الأكسدة والفيتامينات و السعرات الحرارية  واحتواءها على المياه بصورة كبيرة مما يساعد على ترطيب الجسم وتقوية جهاز المناعة ومكافحة الأمراض.

الفاكهة الأولى هي الخوخ

يدعم الخوخ الجهاز المناعي للجسم باحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين سي والألياف الصحية التي تساعد فى عملية الهضم،وللخوخ فوائد صحية هامة منها الوقاية من الإصابة بالسرطان حيث يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين “سي” و”الكاروتينات” التي تعمل على وقاية الجسم من الأمراض السرطانية،وتناول الخوخ يساعد فى حماية القلب من الأمراض والوقاية من ضغط الدم المرتفع.

الفاكهة الثانية هي التفاح

يساعد التفاح على تقوية المناعة لاحتواءه على الكثير من المياه والألياف والعناصر الغذائية، كما يحتوى التفاح على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات زله فوائد فى حماية الجهاز العصبي ويعمل على خفض نسبة الإصابة بالجلطات ومن فوائد التفاح الوقاية من الإصابة بمرض السكرى حيث أنه يحافظ على مستوى السكر فى الدم.

الفاكهة الثالثة هي المانجو

تلعب هذه الفاكهة دور هام فى تقوية المناعة لاحتواءها على نسبية كبيرة من فيتامين “A”  الأمر الذي يساعد فى تحسين الجلد والشعر.

الفاكهة الرابعة هي البطيخ

تحتوى هذه الفاكهة على نسبة عالية من المياه مما يساعد على ترطيب الجسم وتقوية جهاز المناعة ومكافحة الأمراض، ويحتوى البطيخ على مادة “اليكوبين” التي تحمى الجهاز الهضمي من التعرض للأمراض السرطانية، ويعتبر البطيخ مصدر هام لفيتامين سي مما يقلل من التعرض لمرض الربو ويقلل من آلام العضلات كما يساعد على تحسين الدورة الدموية.

أخيراً فاكهة العنب

إن العنب من الفواكه الهامة والضرورية لتقوية جهاز المناعة ومكافحة الفيروسات وذلك لأنه غنى بمضادات الأكسدة ويحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين “ك” وفيتامين “ج” كما أنه مصدر هام للبوتاسيوم، ومن أهم فوائده خفض مستوى ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

لذلك ينبغي علينا التوصية بتناول هذه الفاكهة فى ظل انتشار فيروس كورونا وذلك لحماية نفسك وأسرتك وبلدك حتى يرفع الله عنا هذا البلاء وتعاود الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *