علاج أثار الحبوب بطريقة سهلة وسريعة في المنزل للحصول علي بشرة مشرقة

علاج أثار الحبوب بطريقة سهلة وسريعة في المنزل للحصول علي بشرة مشرقة

علاج أثار الحبوب هي حلم الفتيات اللاتي كن يعانون من حب الشباب فهن بعد معالجة حب الشباب ما زال هناك بقايا لها أثار الحبوب ، لذلك يسعين دائما لإيجاد علاج أثار الحبوب .أثار الحبوب هي عبارة عن ندوب وبقع غامقة تتكون علي البشرة بأشكال وأحجام مختلفة. يمكن التخلص من هذه الأثار عن طريق الطرق الطبية أو الطرق الطبيعية .

ازالة اثار حب الشباب
علاج أثار الحبوب

علاج أثار الحبوب بالطرق الطبية

A- التقشير الكيميائي : هي عبارة عن أحماض دهنية خفيفة ، توضع طبقة خفيفة علي الجلد ،ونتيجة ذلك فأن الطبقة العليا من البشرة تقشر وتظهر طبقة جديدة من الجلد . هناك بعض السلبيات للتقشير الكيميائي مثل حساسية الجلد من الشمس، وتسبب الضرر للبشرة التي تعاني من الإكزيما. يمنع استخدامه للحوامل والمرضعات وأصحاب البشرة السمراء.

أنواع التقشير الكيميائي

1-التقشير العميق، ويستخدم هذا التقشير مادة الفيدول مادة تزيل الندوب .

2-التقشير السطحي، هو تقشير أخف ويستخدم لتقليل لون الندوب

3-التقشير المتوسط، يستخدم لإزالة الندوب وتغيير لونها

B-الليزر : له نفس تأثير التقشير الكيميائي ولكنه يستخدم الليزر بدلا من الأحماض التي تستخدم في التقشير الكيميائي . يتميز بأنه فترة شفائه اسرع . لا يناسب الذين مازالو يعانون من حب الشباب وأصحاب البشرة السمراء.

أنواع الليزر

1-الاربيوم

2-ليزر ثاني أكسيد الكربون

 طرق طبيعية لأزالة أثار الحبوب

1-دقيق الشوفان والعسل والليمون: الشوفان من المواد الفعالة التي تستخدم في إزالة الأثار  التي تنتج من حب الشباب. ويقوي الجلد ويجدد الأنسجة الجلدية. ويعمل علي امتصاص دهون الوجه الغير المرغوب فيها .قومي بوضع ملعقتين من الشوفان المطحون وضعي عليه ملعقة صغيرة عسل وعصرة ليمون .ثم قومي بتوزيع الماسك علي وجهك ثم اتركيه 30 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك . كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع

2-الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل علي مضادات الإلتهاب التي تقلل من أثار حب الشباب .لأنها تصلح الجلد .قومي بفرم القليل من الزنجبيل، ثم ضعي القليل منه علي المنطقة المراد علاجها ، يترك 30 دقيقة ثم قومي بشطفه . يكرر مرة يوميا.

3-الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة لأحتوائه علي مادة كاتشين التي تقلل من الالتهاب وحجم أثار حب الشباب.

خدي كيس من الشاي الأخضر وقومي بغليه وتبريده وضعيه علي المنطقة المراد علاجها .تكرر هذه الطريقة مرة يوميا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *