الطريقة المثلي للحفاظ علي البشرة في ظل ارتداء الكمامة في الصيف

الطريقة المثلي للحفاظ علي البشرة في ظل ارتداء الكمامة في الصيف

في ظل ارتداء الكمامة في الصيف ولفترات طويلة علي مدار اليوم مع انتشار فيروس كورونا المستجد و ارتفاع درجة الحرارة الشديدة التي نتعرض لها قد تسبب لنا الكمامة في حدوث التهاب في جلد الوجه مما ينتج عنه حرقان في البشرة.

وفي ولاية “تكساس” الأمريكية اكتشفت الطبيبة “إليزابيث مولانس” دكتورة الأمراض الجلدية كيف أن الكمامة القماش من الممكن أن تسبب لنا ضرر بالبشرة

وقد قدمت لنا هذه الدكتورة بعض الخطوات اللازمة للحصول علي الشعور بالراحة مع ارتداء الكمامة القماش ” واليكم في هذا المقال اهم النصائح التي قدمتها للحفاظ علي البشرة من التهيج.

وقالت “مولانس” تقوم الكمامة بحجب الترطيب اللازم للبشرة لحمايتها من ملامسة القماش وهو ما ينتج عنه منع الحاجز الواقي للجلد وهو ما يسبب ضرر في الوجه .

نوع الكمامة المثلي

أشارت “مولانس” أن الكمامة التي تحتوي علي طبقات عديدة من النسيج القطني لا يتعرض له الجلد علي خلاف الكمامات الأخري المصممة من خامات اصطناعية ، فإذا كنت تريد افضل كمامة فيجب أن تختار من بين خمسة كمامات للوجه تكون مصنعه من ما لا يقل عن قطن 50% .

اهم النصائح

لابد من تنظيف الكمامة بعد ارتدائها بالماء الساخن والخل لحمايتها والحفاظ عليها من الفيروسات والبكتيريا ،وبذلك لا نتعرض للتعب والإرهاق عند ارتداء الكمامة في الصيف خاصة في وقت النهار ،ومن الضروري تقليل عدد الكمامات في اليوم كي نمنع حدوث غلق مسام الجلد ونتجنب تناول المواد المحتوية علي كربوهيدرات وسكريات كثيرة ، وغسل الوجه علي الأقل مرتين بعد ارتداء الكمامة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *