أستاذ التغذية محمد الحوفي يحذر من المكرونة والبانية والبطاطس المقلية 

أستاذ التغذية محمد الحوفي يحذر من المكرونة والبانية والبطاطس المقلية 

قام الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس من التأكيد على المخاطر الصحية التي تسببها وجبة البطاطس المقلية و المكرونة والبانية خاصة أن الكثير من الأشخاص يفضل تناولها بشكل دائم، وأكد أن الدراسات الحديثة التي تم إجرائها أن الكثير من الأشخاص أن هذه الوجبات تسبب مخاطر كبيرة لأنها تحتوي على مركب الأكريلاميد الذي ينتج بسبب الزيوت، والتي تكون على درجة حرارة مرتفعة بجانب الأطعمة التي تحتوي على نشويات وبروتينات.

حيث أكد ده الدكتور محمد الحوفي أن هذا المركب يتم استخدامه في صناعة الأطباق البلاستيك وبالتالي تسبب ضرر كبير ويكون من الأكل الغير صحي، ولكن يمكن أن تنخفض معدل الإصابة في عند تناول طعام صحي بجانب مدرسة بعض الأنشطة الرياضية.

وأكد أن الطبق الخارجية الموجودة في البنية تتكون من بقسماط هو الكربوهيدرات وعنده ينتج عنه هذا المركب الخطير، ويفضل وضعه داخل الميكرويف بدل من وضعه على النار والابتعاد عن النقاط السوداء الموجودة في الخبز.

حيث أكد أن عند سلق الفاصوليا والكوسة والبطاطس السوتيه مع الأطعمة البروتينية يكون هذا الأمر صحيح، ولكن إذا تم وضعها مع صلصة متسبكة لا يوجد لها أي فائدة عند تناولها.

وأوضح أن أسهل طريقة لسلق الخضروات على البخار هي تحضير حلة بها جزء من الماء ووضع نصفها بالخضروات ونقوم بتغطيتها حتى تستوي وهذه أفضل وسائل الطبخ التي تقوم بالاحتفاظ بالخضروات والقيمة الغذائية العالية الموجودة فيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *