أستاذ تغذية يحذر من المكرونة والبانية والبطاطس المقلية 

أستاذ تغذية يحذر من المكرونة والبانية والبطاطس المقلية 

قام الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس بالتأكيد أن طبخ البطاطس المقلية وكذلك المكرونة والفراخ البانية يتم تناولها الكثير من الأشخاص حلف أثبتت الدراسات الحديثة أن يتم تناولها مرتين في الأسبوع، وهذه الوجبات تحتوي على مركب الأكريلاميد الذي ينتج بسبب الزيوت وذلك عندما تكون على درجة حرارة كبيرة بجانب تناولها مع الأطعمة التي تحتوي على نسبة من البروتينات والنشويات.

حيث أوضح الدكتور محمد الحوفي أن هذا المادة التي يتم استخدامه فى تجهيز الأطباق البلاستيك وبالتالي عند تناولوا البطاطس المقلي والبنية والمكرونة بشكل دائم تكون من الوجبات الغير صحية، وبالتالي يقل معدل الإصابة عند تناول غذاء صحي متوازن وممارسة بعض الرياضة والمداومة عليها.

حيث أكد أن الطبقة الخارجية الموجودة في الفراخ البانية تحتوي على البقسماط والكربوهيدرات وعند حرقة يتسبب في تكون مواد خطرة على صحة الإنسان لهذا يفضل أن يتم وضعها داخل الميكروويف بعيداً عن النار الشديدة ويفضل الابتعاد عن النقاط السوداء الموجودة في الخبز.

حيث أن عند تناول الكوسا والفاصوليا والبطاطس وأي أنواع من الخضروات تكون صحية ولكن عند وضعها في صلصة متسبكة لا تحتوى على أي فوائد للجسم .

حيث أكد أن الطريقة الصحيحة لتناول الخضروات سوف يتم عن طريق غلى كمية من الماء في وعاء ووضع مصفاة ويتم تقطيع الخضراوات ووضعها وتترك حتى تستوي، وبالتالي تتمكن من الخضروات من الاحتفاظ القيمة الغذائية الموجودة فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *