تقديم شهادات الميلاد للتابعين بحساب المواطن

تقديم شهادات الميلاد للتابعين بحساب المواطن

تقديم شهادات الميلاد للتابعين بحساب المواطن من أهم الخطوات التي يجب على المستفيدين من حساب المواطن اتخاذها بخصوص التابعين لدى حساب المستفيد الرئيسي، وتعد شهادة الميلاد للتابع من أهم الأوراق الثبوتية التي يجب إرفاقها في حساب المستفيد.

تقديم شهادات الميلاد للتابعين بحساب المواطن

أوضح مشرفو حساب المواطن ضرورة إضافة كافة الوثائق اللازمة للتابعين لمستفيدي الحساب كالأخوة أو الأبناء أو الزوجات، حيث أن تلك الوثائق هامة من أجل زيادة الدعم للمستفيدين وفقا لعدد التابعين لهم.

وقد أكد حساب المواطن سابقا عبر تويتر ردا على أحد الأسئلة على مدي أهمية إضافة الأطفال والتابعين ومعلوماتهم والمستندات خاصتهم لملف المستفيد في حساب المواطن.

الإجراءات اللازمة للمستقلين

أكد المسؤولين في حساب المواطن على ضرورة إضافة جميع الأوراق المطلوبة للتابعين، كما أشاروا أيضا إلى أنه في حالة أن المستفيد من الدعم فردي (مستقل) أي ليس هناك تابعين له فعليه بتقديم إثبات استقلالية وغالبا ما تكون أوراق ملكية أو إيجار المسكن على أن تكون العقود باسمه.

حساب المواطن ودعم الأفراد والتابعين

حساب المواطن غني عن التعريف، فهو مصدر دعم ببعديد من الأسر والأفراد بالمملكة، ومشرفو حساب المواطن لا يتخلون عن مهامهم في إرشاد المستخدمين بشكل منتظم بخصوص ما يجب اتخاذه من إجراءات تنفع ملفاتهم في حساب المواطن وتضمن استمرار الدعم الشهري لهم ولعائلاتهم.

ويمكن الاستفسار عن طريقة إضافة أوراق توثيق التابعين عند الاتصال على الخط الساخن لحساب المواطن على الرقم: 1992.

وآخر المستجدات التي أكدوا عليها هي ضرورة إرفاق أوراق ثبوتية للتابعين تتلخص في شهادات ميلادهم، وسواء كان التابع ابنا او ابنة أو أخا، فإنهم يدخلون في ملف الدعم للمستفيد ويجب إرفاق مستنداتهم فورا في ملف المستفيد على خساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *