عودة الايجيبشن ليج مرة أخرى من جديد

عودة الايجيبشن ليج مرة أخرى من جديد

الدوري العام المصري لكرة القدم يعود من جديد بعد غياب ما يقرب من ثلاثة أشهر، وبعد إعلان الدولة المصرية عودة النشاط وذلك في خطوات جادة لعودة الحياة لطبيعتها وتنشيط الاقتصاد الذي عاني بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19).

وتنفيذا لقرار الدولة بعودة الحياة لطبيعتها قام الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم عودة الدوري وإعداد جدول مباريات الدوري وقيام الأندية بإجراء مسحات طبية للتأكد من سلامة اللاعبين من فيروس كورونا المنتشر خلال هذه الفترة الحالية.

ولكن فوجئ الجميع برفض بعض الأندية لعودة الدوري وابرزهم نادي الزمالك أحد قطبي الكرة المصرية، الذي أعلن في وقت سابق أن النادي لن يستكمل الدوري قبل انحسار فيروس كورونا المنتشر.

ولكن سرعان ماقام النادي بإجراء المسوحات الطبية و عودة اللاعبين للتدريبات وذلك تحسبا لعودة الدوري يوم 8 أغسطس الشهر القادم 2020 م كما أعلن اتحاد الكرة المصري ، وخاصة أن نادي الزمالك سوف يلعب في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكما اعلن أيضا كل من نادي وادي دجلة ونادي مصر عدم موافقتهم على عودة الدوري في الوقت المعلن عليه من اتحاد الكرة، وتذرع الناديين بعدم قدرتهم على تحمل أعباء الإجراءات الاحترازية قبل بدء المباريات، وعدم كفاية الوقت المتبقي لتأهيل اللاعبين لعودة منافسات الدوري من جديد.

ولكن مؤخرًا أعلن المدير التنفيذي “وليد العطار” الاتحاد المصري لكرة القدم عن عدم تقدم أي نادي باي بيان رسمي للانسحاب من الدوري سوي نادي مصر الذي أعلن موافقته مؤخرا بعدما علم بأنه قرار دولة ولا رجعة فيه أبدا.

والجميع في إنتظار عودة الدوري الذي يتربع في صدارته النادي الأهلي ويأتي المقاولون العرب ثانيا وبيراميدز ثالثا والزمالك رابعا.

ومن الجدير بالذكر أن يبدأ الدوري في شهر أغسطس القادم 2020 م بلعب المباريات المؤجلة من الدور الأول ثم البدء بالمباريات المتبقية مع تأجيل أي مباريات تشهد احتقان جماهيري او لأي اسباب أمنية مع ضغط المباريات وذلك حتى يتسنى لأتحاد الكرة إرسال الفرق المتأهلة إلى المنافسات القارية من دوري الأبطال والكونفدرالية للموسم القادم 2020 م /2021 م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *