مدينة باريخا الإسبانية تبحث عن مهاجرين للإقامة بها.. تعرف علي التفاصيل

مدينة باريخا الإسبانية تبحث عن مهاجرين للإقامة بها.. تعرف علي التفاصيل

مدينة باريخا الإسبانية هي أحد المدن الإسبانية التي تطلب مهاجرين للسفر إليها، حيث تعاني مدينة باريخا من قلة عدد السكان بها، فقد شهدت مدينة باريخا هجر الكثير من الشباب والمواطنين بحثاً عن وظائف مناسبة لهم، مما أثر علي وجود الشباب من الأيدي العاملة بالمدينة وبالتالي عدم وجود أسر للتعايش بنسبة كبيرة داخل مدينة باريخا، مما أثر أيضاً علي ذهاب الأطفال وقلة عددهم داخل المدينة أيضاً، مما قام بإحداث تأثير كبير بشكل عام علي تدهور المدينة وإغلاق الكثير من المدارس وقلة عدد الخدمات العامة بالمدينة، فلم يعد يسكن بمدينة باريخا إلا العجائز وبعدد قليل من الشباب.

مدينة باريخا الإسبانية
الهجرة الي إسبانيا

مدينة باريخا الإسبانية

  • تقع مدينة باريخا الإسبانية بوسط إسبانيا بأعلي قمة تل كاستيلا، ويبلغ عدد سكان مدينة باريخا حوالي 400 شخص فقط من كبار السن وأعمار متوسطة، كما تبلغ مساحة مدينة باريخا 93 كيلو متر مربع فقط، كما يتميز مناخ مدينة باريخا بالمناخ المعتدل سواء في أوقات الشتاء أو الصيف.

معالم وتاريخ مدينة باريخا الإسبانية

  • تشتهر مدينة باريخا الإسبانية بإقامة احتفالات تسمي باحتفالات “خميس لارديرو” ويقوم فيه المواطنين بمسابقات كثيرة مثل مسابقات قتال الديوك، قتال الأرانب، مسابقات خاصة بأكل الأناناس والمعجنات المختلفة.
  • وقد سميت مدينة باريخا بهذا الاسم والذي فسره المحيطين بالمدينة بانها تعني مدينة جنة شاعرية للغاية، كما فسر البعض أن أسم مدينة باريخا يعني أسوار القلعة أو جدران القلعة الأصيلة.
  • كما تتميز  مدينة باريخا الإسبانية بكثرة مناظرها الطبيعية الخلابة التي تشد أنظار المقيمين بها، وتتميز بوجود بعض المعالم السياحية بها مثل مشروع السكن الريفي المعروف والذي تم بنائه في عام 2017، ويعد هذا المشروع هو عبارة عن بناء كبير يتم النظر من خلالها علي  قطعة أراضي حضارية تتميز بالمنظار العملاقة والخلابة، كما يمكن من خلال هذا البناء رؤية غروب الشمس في جو خيالي.

توزيع عدد سكان إسبانيا

أشارت بعض التقارير الإحصائية أن عدد سكان إسبانيا يبغ حوالي 45 مليون شخص، يعيشون في حوالي 1550 مدينة وبلدة، وهو ما يمثل 30% فقط من من إجمالي عدد الأراضي التابعة لدولة إسبانيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *