أحذر خطورة تسخين بعض الاطعمة تؤدي الي التسمم فوراً

أحذر خطورة تسخين بعض الاطعمة تؤدي الي التسمم فوراً

بعض الأشخاص تقوم بتسخين ما تبقي من طعام وجبة الغداء وغيرها من الوجبات، فيقوم البعض بحفظ الأطعمة في الثلاجة، ويقومون بتسخينها في اليوم الثاني لتناولها، لان الكثير لا يحبون تناول الطعام إلا إذا كان ساخناً، فهناك بعض الأطعمة لا يمكن تسخنها مرة اخري لأنها تصبح ضارة بالصحة بعد عملية التسخين، فبعض الأطعمة تتحول إلي مواد خطيرة بمجرد إعادة تسخينها، وبعض الأطعمة التي قام البعض بتسخيها أدت إلي الوفاة بسبب أضرارها، كالبيض لايمكن تسخينه مره اخري، اللفت، مخاطرة تسخين الدجاج، تسخين الشبندر، البطاطس ” البطاطا البيضاء، السبانخ، والفطر، ذلك الأطعمة ضاره بالصحة عند التسخين مرة اخري، وسنتحدث معكم عن أضرار كل ذالك الأطعمة الضارة بالتسخين.

خطورة تسخين بعض الأطعمة

يجب علي جميع السيدات ربات المنازل أخذ الحذر من إعادة تسخين بعض الطعام مرة اخري لأنه يفقد كل فوائدة ويصبح ماده سامة للجسم، وقد ذكرت بعض الصحف عن عائلة بالكامل أُصيبت بالتسمم نتيجة إعادة تسخين بعض الطعام، فما لا يعرفه الكثير أن هذه الأطعمة عند إعادة تسخينها تُصبح مواد سامة تضر بالصحة.

  1. الفطر: لايمكن تخزين الفطر اكثر من يوم، فمن الممكن أن تتغير البروتينات إلي مواد سامة عند إعادة تسخينها مره اخري، لذلك لا يمكن حفظها إلا يوم واحد فقط.
  2. السبانخ: للسبانخ فوائد كثيرة فهي تحتوي علي نسبة عالية من الحديد والمعادن التي يحتاج لها الجسم وعلي الرغم من فوائدها الكثيرة، إلا أنها ضارة عند إعادة تسخينها وتفقد كل فوائدها وتصبح ضارة بالجسم، وذالك عند إعادة تسخينها مرة اخري يحدث عملية تحول النترات إلي نتريت،  ومواد مسرطنة.
  3. البطاطس: لا يمكن تخزين البطاطس المطبوخة في درجة حرارة الغرفة لأنها تصبح معرضه للبكتريا وخسارة الفائدة منها، فتصبح معرضه للتسمم عند تناولها، فيجب حفظ البطاطس المطبوخة في الثلاجة.
  4. البيض: البيض من وجبات الإفطار والتي يقبل عليه معظم الناس نظراً لكمية البروتين التي تحتوي عليه، ولا يمكن إعادة تسخين البيض نهائي بعد طهيه إذا كان مقلي أو مسلوق لا يمكن إعادة تسخينه بكل أنواعه لأنه يفقد كل فوائده ويصبح سام يضر الجهاز الهضمي ويدمره.
  5. الدجاج: تسخين الدجاج مرة اخري من الأطعمة الضارة بالصحة والتي قد يؤدي تسخينه مره اخري إلي نتائج سلبيه قد يضر الجهاز الهضمي،  إذا كنت تريد تسخين الدجاج بعض طهيه فيجب أن تقوم بتسخينه علي درجة حرارة منخفضه.
  6. الشبندر: يحتوي الشبندر علي النترات وعند إعادة تسخينه بعد طهيه يصبح مادة سامة مضار جداً بالجهاز الهضمي بالجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *