بطل الدوري الإنجليزي يعود ملكا للمملكة بعد طول غياب

بطل الدوري الإنجليزي يعود ملكا للمملكة بعد طول غياب

اخيرا بعد عقدة استمرت 30 عاما عاد ليفربول لمنصات التتويج وفوزه ببطولة البريميرليج عندما فاز تشيلسي على مانشستر سيتي وتوج الليفر رسميا بطلا للبريمر ليج وفك لعنة ضياع بطولة الدوري وغيابها عن النادي منذ 1990 م. 

الليفر الذي توج ببطولتي دوري أبطال أوروبا بمسماها القديم والحديث خلال فترة الجفاف المحلي رغم صعوبة المنافسة في البطولات القارية استطاع أن يقتنص خلال ال 30 عاما بطولتي دوري أبطال أوروبا وبطولتين سوبر أوروبا وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي وأخيرا كأس العالم في 2019م. 

كل هذا الزخم الأوروبى لم يشفع للريدز بالفوز ببطولة الدوري الإنجليزي خلال 30 عاما مضت على تاريخ النادي كانت أشبه باللعنة، كلعنة نادي بنفيكا الأوروبية منذ رحيل جوتمان.

جماهير الليفر التي زحفت إلى مقر في الانفيلد للاحتفال بالبطولة الغائبة من ثلاثة عقود من الزمان على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) جماهير الليفر التي لم يرى معظمها الريدز متوجا ببطولة الدوري الإنجليزي بمسماها الجديد، ولكنهم ضربوا المثل في الوفاء لناديهم وتشجيعه والتغني بالأغاني في حب وعشق الريدز حتى اشتهرت جملتهم المعتادة في تشجيع فريقهم you’ll never walk alone. 

النادي الذي كان يوما ما كبيرا لإنجلترا ولكن بعد قدوم السيراليكس فيرجسون اختلف الوضع كثيرا فتحول الشياطين الحمر وقلبوا الطاولة على الجميع وأصبح مانشستر يونايتد أكثر نادي في إنجلترا تحقيقها لبطولة الدوري 20 بطولة دوري ومن خلفه ليفربول ب 19 بطولة. 

ولكن الليفر متفوق على باقي الأندية الانجليزية في الفوز بالبطولات الاوروبية برصيد 13 بطولة قارية يأتي خلف الريال واسي ميلان، الليفر المنتشي مؤخرا بالفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز حيث يلعب له نجم المنتخب المصري محمد صلاح، حيث يعد صلاح اهم لاعبي ليفربول وهداف الفريق للموسمين الماضيين.

مو صلاح كما تحب أن تطلق عليه جماهير الريدز يُعد بمثابة حصان طروادة لديهم، فهو كان مؤثر في الموسمين السابقين واحرز معاهم دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، واخيرا حقق معاهم هذا الموسم البريمرليج وأحرز 19 هدفا وعلى بعد 3 أهداف فقط من هداف الدوري الحالي  نجم ليستر سيتي جيمي فاردي،محمد صلاح الجناح المصري كان له الدور الأبرز في تحقيق البريميرليج لنادي ليفربول وعودتها إلى خزينة النادي بعد غياب 30 عاما.

ويعتبر صلاح من أنجح اللاعبين ليس في البريميرليج في الأعوام السابقة وحسب بل يعد من هدافي ليفربول على مدار التاريخ فقد وصل إلى أكثر 100 هدف مع ليفربول ما بين تسجيل وصناعة الأهداف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *