أفضل وقت في فصل الصيف لاكتساب فيتامين د 

أفضل وقت في فصل الصيف لاكتساب فيتامين د 

يهتم الكثير من الأشخاص حول فوائد وأهمية فيتامين د الذي يساعد بشكل كبير على تقوية مناعة الجسم وبالتالي يحمي الجسم من الطعام المفضل الإصابة بالأمراض، ويساعد في محاربة الفيروسات والبكتيريا التي تهاجم الجسم بشكل دائم.

حيث أوضح الدكتور محمد علي الأحمدي أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني السعودي أن الوقت الصحيح في فصل الصيف لكي يتمكن أي شخص من الحصول على فيتامين د عند التعرض لأشعة الشمس في الصيف وهو بدءاً من الساعة الثامنة إلى 10 صباحاً وكذلك بدا من 3 : 00 حتى 4 عصراً، حيث يحتاج الإنسان يوميا لمدة عشر دقائق في اليوم الواحد .

حيث يحتاج الإنسان كل يوم إلى 10 دقائق وأوضح أهمية معرفة الأجزاء الموجودة في الجسم مثل اليدين أو القدمين أو الذراعين التي تحتاج أشعة الشمس وتكون مسلطة على الجلد.

طرق الحصول على فيتامين د

يجب فتح النوافذ لأنها تقوم بحجب الأشعة البنفسجية وبالتالي لن تتمكن الشمس من الدخول إلى المنزل، وإذا كان الجو مشمساً في الخارج لن تحتاج إلى فتحة أنفذه أكثر من 15 دقيقة لزيادة إنتاج فيتامين د.

يجب الإكثار من تناول السمك منها سمك السلمون والتونا والماكريل لأنها تحتوي على مصادر طبيعية لفيتامين د، واستبدالها بدل اللحوم حيث يحتوي كل 100 جرام من سمك السلمون على متطلبات جسمك يومياً من فيتامين د.

يجب تناول البيض ولكنه يحتوي على نسبة قليل من فيتامين د لهذا ينبغي أن تأكل البيض كاملة لأن صفار البيض يحتوي على فيتامين د.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *